بهذه الطرق الحديثة يمكن علاج مرض البهاق!

بهذه الطرق الحديثة يمكن علاج مرض البهاق!

مرض البهاق كان ولا يزال منتشراً بين شريحة كبيرة من الناس وهو يؤثر سلباً على الصحة النفسية للمريض التي تكون بالأساس السبب الرئيسي للإصابة به. من موقع صحتي اليوم سنعرض عليكم مرض البهاق وطرق علاجه المتطورة التي أصبحت كفيلة بتغطيته بشكل كبير ومعالجة الجسم منه على خلاف الطرق القديمة التي كانت تتبع. 

 

أنواع البهاق

 

تختلف أنواع مرض البهاق المنتشرة بين الأشخاص ومن بينها نجد البهاق الطرفي وهو من الأشكال المتعددة لمرض البهاق مع علامات للإاصابة تظهر على المريض ومن بينها تغيّر للون الجلد في المنطقة المصابة. يصاب الشخص بالبهاق الذي يظهر عادة في الشفاه والأعضاء التناسلية.

 

أما النوع الثاني المنتشر من البهاق فيصيب كافة أعضاء الجسم ويغيّر اللون الطبيعي للجلد والأساسي للجسم ككل. نجد كذلك بين أنواع البهاق المتعددة البهاق القطعي وهو يصيب منطقة معيّنة من الجسم ويقوم بتتبع الأعصاب المسطحة عند المريض وأما البهاق المعروف بالبهاق البقعي فتصاب به مناطق معيّنة من الجسم.

 

مرض البهاق وطرق علاجه

 

يهاجم مرض البهاق خلايا الميلانين في الجسم وهي المسؤولة عن صبغة الجلد. يرتبط مرض البهاق عادة بالحالة النفسية عند المريض ومع زيادة الضغوطات عليه كالغضب والحزن تزداد الإصابة به. أما طرق المعالجة التقليدية للمرض فهي عبارة عن أدوية تحتوي على الكورتيزون لتهدئة الجهاز المناعي.

 

وبالنسبة للطرق الحديثة لعلاج مرض البهاق فتكون عبر حقن دم البلازما بالمريض وتكون النتيجة فورية وملحوظة وتظهر عبر تغيّر في الجلد ولكن بالطبع تختلف درجاته وفق المنطقة المصابة لديه والحالة التي يعاني منها. هناك كذلك التطعيم الخزعي لمعالجة البهاق وهو عبارة عن أخذ تطعيمات صغيرة من مناطق الجلد السليمة ووضعها في مناطق الجلد المصابة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول مرض البهاق عبر موقع صحتي:

 

كيف يتمّ علاج البهاق بالجراحة؟

علاجات طبيعية وطبية للتخلص من البهاق

تنبهوا الى هذه الامراض التي يمكن أن تؤدي الى تغير لون البشرة!

‪ما رأيك ؟