تحاشوا هذه العادات اليومية للحفاظ على صحة دماغكم!

تحاشوا هذه العادات اليومية للحفاظ على صحة دماغكم!

تختلف العادات اليومية التي من الممكن أن تتسبب بالسكتات الدماغية، ولذلك سنعرّفكم إليها اليوم في ما يلي من موقع صحتي لكي تتجنبوها حفاظاً على صحة دماغكم.

 

- تخطّي وجبة الفطور هي عادة سيئة جدّاً لصحة الدماغ لأنها تمنع وصول السكر  اليه، ومن هنا تبدأ خلاياه بالمعاناة من مشاكل متعددة. وبعد تأثّرها الحاد بنقص السكر، يُصاب الدماغ بسكتة تجعله يتوقف عن العمل ويقود ذلك الى موت الشخص المصاب.

 

- من أكثر العادات السيئة لصحة الجسم هي عادة التدخين، وبما أنها تقود الى مرض سرطان الرئة والدم وأمراض أخرى متنوعة، من الواجب أن نذكر بأن هذه العادة قد تتلف خلايا الدماغ بطريقة كبيرة وتسبب للشخص مرض الألزهايمر ولو حتى في عمر مبكر جدّاً.

 

- يحب الكثيرون السهر المتأخر ولا يرغبون بالحصول على ساعات نوم كافية، وهذا أمر سلبي لصحة الجسم أولاً، لأنه يسبب الإرهاق والتعب. وثانياً يضر السهر بالدماغ لأنه يسبب الموت لخلاياه بشكل خاص عندما لا يحظى الشخص بساعات نوم تتخطى الثمانية ساعات.

 

- يعتاد الكثير من الأشخاص عند النوم على وضع الرأس تحت الوسادة مما يسبب انقطاع الأكسيجين عن الدماغ وتركيز ثاني أوكسيد الكربون فيه، ومن هنا تبدأ خلايا الدماغ بالموت فيصاب الشخص بسكتة دماغية.

 

- الأطعمة المحلاة أو المقالي تحتوي على الكثير من الدهون التي تسبب بضرر في الدماغ وتؤدي الى السكتة الدماغية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

تَجنَّبوا السكتة الدماغية من خلال ممارسة الرياضة!

3 طرق بسيطة تحميك من السكتات الدماغية!

اكتشفوا كل مراحل اعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية

 

‪ما رأيك ؟