تعرّفوا على أفضل الاطعمة للإقلاع عن التدخين

تعرّفوا على أفضل الاطعمة للإقلاع عن التدخين

من أكبر مساوىء التدخين أنّه ينقلب إلى إدمان، فيصبح من الصعب الإقلاع عن السيجارة. ولا يفيد في هذه الحالة إلا الإرادة، من خلال تقليل عدد السجائر المستهلكة يومياً بالتدريج، وبالتالي انسحاب النيكوتين من الدم بصورة طبيعية. بالإضافة إلى إمكانيّة إستخدام بعض الاطعمة الطبيعية، لتعوّض لكم عن النقص الذي ستشعرون به، وتساعدكم على تخطّي هذه المرحلة.

 

 اطعمة مساعدة

 

أولاً، يمكن احتساء كوب من عصير الجرجير على الريق، لأنّه يساعد في تخليص الجسم من سموم النيكوتين المتراكمة. ويبرز دوره في احتوائه على مركبات لها مذاق خاص تفسد لذة تذوق المدخن لدخان السيجارة.

 

ثانياً، لتنقية دم المدخن، يجب تناول الخضراوات والفواكه الطازجة التي تحتوي على مادة البيتاكاروتين وفيتامين ج، وبعض المعادن المانعة للأكسدة مثل السيلينيوم عنصر الزنك وعنصر النحاس التي تخلص الجسم من نواتج التدخين، وتسبّب الشعور بالخمول وفقدان الشهية وأعراض الشيخوخة المبكرة.

 

ثالثاً، يمكن شرب عصير رب البندورة. كأس واحد قبل الأكل وكأس عصير الجزر بعد الأكل، ما يؤدي إلى كره التدخين نهائياً. ومن الأغذية النافعة والمساعدة على التوقف عن التدخين الشوفان، حيث له فائدة في التوقف عن النيكوتين. يغلى الشوفان ويشرب مرتين باليوم.

‪ما رأيك ؟