تنبهوا الى مخاطر الم الاعصاب ونتائجه السلبية!

(0)
18-03-2017
تنبهوا الى مخاطر الم الاعصاب ونتائجه السلبية!

ما هو ألم الأعصاب وما الأسباب التي تقف وراءه؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول هذا الموضوع فبحال كنتم تعانون منه تعلمون كيفية التغلب عليه بأقل الأضرار الممكنة مع أخذ العلاجات اللازمة له. الم الاعصاب موجود فلا تستبعدونه أبداً. 

 

الأسباب التي تقف وراء الم الاعصاب

 

تتنوع الأسباب التي تؤثر على جسم الإنسان وتسبب له الم الاعصاب وقد يشعر البعض بألم الأعصاب في أوضاع جسدية أو نشاطات معينة ومن بينها المشي أو الوقوف لمدة طويلة كما يؤدي تلف الأعصاب لجعل الجسم أكثر حساسية عند ملامسة الجسم للملابس أو أغطية الأسرة مما يعيق النوم بشكل طبيعي مريح إذ قد تشكل وضعية النوم الخاطئة ضغطاً أو ألماً على الجسم مما يوجب الشخص بمراجعة الطبيب وتعديل نمط الحياة مع تناول العلاجات اللازمة. 

 

نتائج الم الاعصاب

 

تتنوع نتائج ألم الأعصاب ما بين فقدان الإحساس أو الخدر في أصابع القدمين الأمر الذي يعيق قيام المريض بأي عمل أو استخدام يديه بطريقة طبيعية وصعوبة في الكتابة أو الحياكة أو أي عمل يحتاج للتركيز. الذين يعانون من الم الاعصاب يعانون من فقدان التوازن في الجزء الأعلى من الجسم مما يؤدي الى السقوط في الكثير من الأحيان.

 

هذا الأمر يحتاج الى علاج طبيعي وتأهيلي مع استخدام أجهزة مخصصة للمشي. يسبب الم الاعصاب إصابات غير مرئية وتتمثل ي التنميل والخدر الذي ينتج عن تلف الأعصاب والذي قد يسبب بجروح من دون الإحساس بذلك. إن ألم الأعصاب ينتقل من مكان الى آخر في الجسم ويمتد من الذراعين والساقين الأمر الذي يستدعي العلاج من أجل السيطرة عليه.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من مشاكل الاعصاب وطرق علاجها:

 

ما هي اعراض التهاب الاعصاب؟

ما هو العلاج الأمثل لالتهاب الأعصاب؟

ما هو اعتلال الأعصاب الطرفية؟

مقالات مماثلة