هل من أضرار لتنظيف الاسنان عند الطبيب؟

هل من أضرار لتنظيف الاسنان عند الطبيب؟

من المهم أن يعتني الإنسان بصحة الأسنان ولكن هل تنظيف الاسنان عند الطبيب يحمل أية ابعاد سلبية؟ اليكم الإجابة اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

أهمية تنظيف الأسنان عند الطبيب

 

تنظيف الأسنان في عيادة طبيب الأسنان دورياً يكون لإزالة الجير المتراكم على الأسنان وعادة تختلف سرعة تراكم الجير بين شخص وآخر بناء على عدة أمور ومنها عناية الشخص بأسنانه من خلال تنظيفها في المنزل باستخدام المعجون والفرشاة وخيط الأسنان، ويكون أيضاص من خلال كمية الأملاح الموجودة في اللعاب وكمية اللعاب المتدفق من الغدد اللعابية والذي يختلف من شخص الى آخر. يعلم الشخص كمية الجير المتراكمة على أسنان من خلال النظر الى السطح الداخلي للقواطع السفلية للأسنان الأمامية وكذلك على السطح الخارجي الملاصق للأضراس العلوية. يتراكم الجير في هذين المكانين أكثر من غيرهما بسبب قربهم من مناطق ضخ اللعاب من الغدد اللعابية. 

 

لم يجب إزالة الجير؟

 

يجب إزالة الجير في عيادة الأسنان عند الطبيب لأن تراكمه يؤدي الى تراجع اللثة بالإضافة الى إحداث موقع لتراكم فضلات الطعام والتي تؤدي لالتهاباتها ونزفها وهذا الأمر يظهر كلما قام الشخص فتفريش الأسنان. تكون هذه الأمور سبباً في إحداث رائحة الفم الكريهة والتي تسبب انزعاجاً للشخص وللآخرين مع خلق حالات متقدمة بسبب الجيوب اللثوية التي تكون شديدة الألم إن تركت من دون معالجة وقد تؤدي الى تخلخل الأسنان ومن ثم سقوطها حتى ولو كانت سليمة.

 

معتقدات خاطئة حول تنظيف الأسنان عند الطبيب

 

يعتقد البعض أن تنظيف الأسنان عند الطبيب يحمل أبعاداً سلبية وهذا يعود لشعور الشخص باهتزاز في الأسنان بعد التنظيف في العيادة والسبب يعود الى تراكم الجير لمدة طويلة على السن وتراجع اللثة مما يضعف جذر السن ويؤدي الى ذوبان عظام الفك فيشعر الإنسان بهذا الأمر. من الجدير بالذكر أنه وبعد إزالة الجير تعود اللثة لتأخذ شكلها الطبيعي وتغطي جذر الأسنان الرفيعة التي تكون قد ظهرت بعد كحط الجير مما يساهم في إخفاء هذا الشعور ومن هنا من الواجب تنظيف الأسنان دورياً في عيادة الطبيب والاهتمام بصحتها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

لاسنان قوية... 6 اطعمة يجب ان تركزوا عليها

زيت جوز الهند... لابتسامة تشع بياضاً

لأسنان ناصعة البياض إليكم افضل النصائح

‪ما رأيك ؟