صداع الجيوب الانفية أمر عادي أم خطير؟

صداع الجيوب الانفية أمر عادي أم خطير؟

في الكثير من الأحيان قد يصاب الشخص بصداع الجيوب الانفية من دون أن يعي ذلك وانطلاقاً من هذا الأمر اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات مهمة حول صداع الجيوب الانفية.

 

صداع الجيوب الانفية وأسبابه

 

من الممكن أن يصاحب صداع الجيوب الانفية التهاب الجيوب الأنفية وهو الشرط الذي تكون فيه الأغشية المبطنة للجيوب الخاصة بالشخص منفتحة وملتهبة ومن الممكن أن يشعر المصاب بضغط حول العينين والخدين والجبين. في حالة صداع الجيوب الأنفية تصبح القنوات أو الأنابيب التي تربط الجيوب الأنفية الى الجزء الخلفي من الأنف ملتهبة، ومن الممكن ألا تنظف الجيوب الأنفية بشكل طبيعي والضغط قد يتراكم في داخلها، وفي هذه الحالة نربط الصداع بتورم الجيوب الأنفية والتهاب بطانتها الأمر الذي يؤدي الى زيادة إفراز المخاط والسوائل وهذه الزيادة تسبب آلام صداع الجيوب الأنفية. 

 

أعراض صداع الجيوب الانفية

 

في الكثير من الأحيان تشمل أعراض صداع الجيوب الانفية الألم والضغط والامتلاء في الخدين عند الشخص وفي الحاجب أو الجبين مع ألم يتفاقم عند الإنحناء الى الأمام والاستلقاء. الى جانب ذلك قد يفرز الدم من الأنفين وتترافق الحالة مع انسداد الأنف واحتقان الحلق. في الكثير من الأحيان يعاني المريض من الحمى والتعب مع شعور بألم في الأسنان العلوية وقد تتأثر رائحة الشم عند المريض. من الممكن أن يعاني المريض من تورم في الغدد اللمفاوية وقد تحدث في الرقبة ولا يختلف الموضوع عن أي التهاب غدد آخر.

 

إن استمرت الأعراض لفترة أطول من 10 أيام استشيروا الطبيب المختص وإن كان لديكم صداعاً شديداً اعلموا أن الجيوب الأنفية قد تكون متضررة لذلك لا تهملوا الأمر. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجيوب الانفية من خلال موقع صحتي: 

 

تخلصوا من إلتهاب الجيوب الانفية المزعج!

التهاب الجيوب الأنفية، لا تؤجلوا علاجها

هذه الاعراض تشير الى التهاب الجيوب الانفية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟