طرق مفيدة من أجل تجنب الكولسترول المرتفع

طرق مفيدة من أجل تجنب الكولسترول المرتفع

الكولسترول المرتفع يتسبب بعدة أمراض للجسم لذلك تجنبوا ارتفاع نسبة الكولسترول السيء في الدم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية تجنب اضرار الكولسترول المرتفع من أجل أن تحافظوا على جسم صحي خال من الأمراض التي قد تؤثر بشكل سلبي في وقت لاحق على صحتكم. بادروا اليوم الى هذه الحلول لكي تكسبوا جسماً صحياً على المدى الطويل.

 

فقدان الوزن

 

من أجل تجنب أضرار الكولسترول المرتفع من المهم البد بممارسة الرياضة فاللياقة البدنية مهمة من أجل فقدان الوزن بشكل سريع وتجنب ارتفاع الكولسترول الدم. من أهم الرياضات لمكافحة ارتفاع الكولسترول نذكر رياضة المشي لمدة ساعة تقريباً. 

 

الأحماض الدهنية

 

يمكن معالجة ارتفاع الكولسترول من خلال تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 ومن بينها أنواع الأسماك كمثل سمك السلمون وسمك التونة والسردين الى جانب إمكانية تناول بذور الكتان والكانولا.

 

الطعام الغني بالألياف

 

من المفيد تناول الأطعمة الغنية بالألياف من أجل التحكم بنسب الكولسترول بالجسم فالأطعمة الغنية بالألياف تخفض نسبة الكولسترول بالجسم وتسهل عملية الهضم.

 

تناول الشاي الأخضر

 

المشروبات الخضراء ولا سيما الشاي الأخضر مفيدة جداً في معالجة النسب المرتفعة من الكولسترول بالدم لذلك ننصحكم باستبدال المشروبات الغازية أو السكرية بالشاي الأخضر الصحي. 

 

البصل الأحمر

 

يحمل البصل الأحمر عدة فوائد في تخفيض النسب المرتفعة من الكولسترول بالدم وهو يساعد على خفض الكولسترول السيء كما وأنه يحمي القلب والكلى من الأمراض. 

 

تناول الثوم

 

تناول الثوم كل يوم يخفض من معدلات الكولسترولالسيء في الجسم ويساعد على رفع الكولسترول الجيد فيه وهذا الأمر يساعد في تقليل الدهون بالدم.

 

وسّعوا معلوماتكم حول الكولسترول من خلال موقع صحتي:

 

نصائح للتعامل مع الكولسترول خلال الحمل

خرافات لا تصدقوها عن الكولسترول

كيف تتأكدين من أنك لا تعانين من ارتفاع الكولسترول؟

‪ما رأيك ؟