عضو جديد تم اكتشافه اليوم في أجسامنا!

عضو جديد تم اكتشافه اليوم في أجسامنا!

ما ستكون ردة فعلكم عندما تعلمون أن هناك عضواً جديداً في جسمكم؟ مع تبدل الطب وتطوره اليوم تم اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم اليه عن كثب لكي تعلموا كم عضو اليوم أصبح يوجد في أجسامكم وأهمية هذا العضو والوظيفة التي يقوم بها. 

 

العضو الجديد في جسم الإنسان ووظيفته

 

تمكن مؤخراً باحثون من مستشفى ليمريك في إيرلندا من اكتشاف عضو جديد في جسم الإنسان وهو موجود في الجهاز الهضمي. يعرف هذا العضو الجديد باسم المساريق الذي كان يعتقد سابقاً بأنه تكملة للجهاز الهضمي ليصل الباحثون بعدها الى الحقيقة الجديد وهي عكس ذلك بالضبط. لا تزال الى اليوم وظيفة المساريق غير محددة ولكن هذا الاكتشاف وفق فريق البحث يفتح آفاقاً جديدة في العلم وأمام الباحثين. الى هنا تعتبر المساريق على أنها عضو يعمل على تغليف المعدة ويربط ما بينها وبين البطن ومن هنا يمكننا القول اليوم أن عدد أعضاء جسم الإنسان هو 79 عضواً. 

 

إجراء الدراسات على العضو

 

أشار بعض الباحثين أن ليوناردو دا فنشي هو أول من حدد المساريق وعرفها في جسم الإنسان إلا أن أحداً لم يأخذه على محمل الجد ولكن اليوم بدأ الباحثون بتشريع العضو ووضع هيكلية له والخطوة الثانية التي عليهم القيام بها هي أن يكتشفوا ما هي وظيفته. من هذه الناحية وبحال اكتشف الباحثون وظيفة العضو سيتمكنون من أن يعلموا الأمراض التي قد تصيبه أيضاً مع العلاجات المحتلمة لكل مرض.

 

وسعوا معلوماتكم حول الجهاز الهضمي من خلال موقع صحتي:

 

ما هي اجزاء الجهاز الهضمي؟

هذه الاطعمة تعزز صحة الجهاز الهضمي

هذه الأمور تدمر الجهاز الهضمي!

‪ما رأيك ؟