كيف تساعد الرياضة على معالجة الإكتئاب والقلق؟

كيف تساعد الرياضة على معالجة الإكتئاب والقلق؟

قد لا تدركون أهمية الرياضة على الصعيد النفسي، ولكنكم تدركون أهميتها على الصعيد الجسدي. لذا، موقع صحتي يشرح لكم اليوم في هذا المقال أبرز الفوائد التي تقدّمها الرياضة لعلاج الإكتئاب والقلق، خصوصاً وأنكم معرّضون لهذه المشاكل النفسية نتيجة ما تختبرونه من ضغوط يومية يمكن أن تؤثر سلباً على صحتكم النفسية.

 

ما هي فائدة الرياضة في علاج الإكتئاب والقلق؟

 

- تعمل التمارين الرياضية على رفع مستوى الأدرينالين في الجسم، وهذه المادة تساعد على رفع نسبة السعادة لدى الإنسان. بالتالي تنخفض نسبة الحزن الذي يعاني منه غالبية الأشخاص، فتشعرون بالراحة والسرور وتخفّ نسبة الإكتئاب لديكم.

 

- أيضاً من أبرز فوائد الرياضة أنها تساعد على رفع مستوى الثقة بالنفس من خلال ما توفره من لياقة بدنية شديدة. وبالتالي هذا يزيد من قدرتكم على محاربة الكآبة والحزن اللذين يسيطران عليكما، وبالتالي تشعرونبالسعادة والإسترخاء.

 

- هذا بالإضافة إلى أن من أبرز حسنات الرياضة على الصعيد النفسي أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تزيد من معدّل النشاط والحيوية. وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابيّ على الصحة النفسية، ما يساعد على التنفيس عن التوتر والقلق.

 

- تساعد الرياضة أيضاً على تحسين المزاج خصوصاً إن كنتم تمارسونها في الهواء الطلق أو في أحضان الطبيعة. فهذين المكانين يزيدان من قدرة الجسم على التنفيس عن الضغوط النفسية التي يعانيها، وبالتالي تخففون من الثقل النفسي خصوصاً الإكتئاب والقلق. فالطبيعة تزيد من حيوية الجسم وكذلك الرياضة، فتكون النتيجة مضاعفة.

 

- ولا ننسى أن التمارين الرياضية تساعد في التركيز على التمرين، ما يساهم في نسيان الضغوط اليومية التي تواجهونها من خلال التنبه إلى أمور أخرى. كلّ ذلك سيزيد من قدرتكم على محاربة الإكتئاب والقلق. 

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الرياضة على هذه الروابط:

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟