كيف تعرف انك مصاب بحمى التيفودية؟

كيف تعرف انك مصاب بحمى التيفودية؟

في تعريف طبي بسيط لحمى التيفودية يؤكد الاطباء انها واحدة من الامراض الوبائية المنتشرة في عدد من بلدان العالم. هذه الحمى التي تنتقل الى جسم الانسان من خلال الاطعمة الملوثة  او من خلال المياه الملوثة سواء في المسابح أو المياه التي يتناولها الاشخاص وتكون مليئة بالجراثيم، هذا من دون ان ننسى الاوساخ التي تكون متراكمة في المنزل وتؤدي الى الاصابة بهذه المشكلة. الا ان العديد من الاشخاص قد يصابون بهذا المرض من دون ان يعرفوا ذلك، نظراً لعدم معرفتهم باعراض الحمى التيفودية. وللتعرف على هذه الاعراض ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اعراض الحمى التيفودية

 

على الرغم من ان اعراض الحمى التيفودية تتشابه في كثير من الاحيان مع اعراض الحمى العادية، الا انها بطبيعة الحال اخطر من الجمى العادية وتحتاج الى علاج سريع خوفاً من تأثيراتها السلبية على صحة الانسان. ومن اعراض الحمى التيفودية اضافة الى الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وشعور بالضعف العام، يشعر المصاب بالام شديدة في البطن، والتي تكون مترافقة مع فقدان للشهية، والحمى الطويلة اضافة الى تورم الغدد اللمفاوية، والرعشة، والإسهال.

 

سبل علاج الحمى التيفودية

 

يؤكد العديد من الاطباء ان الاضخاص المصابون بهذه الحمى يمكن ان يبدأوا في الشفاء اعتباراً من اليوم الثاني أو الثالث من استخدام المضادات الحيوية، التي تكون موصوفة من قبل الطبيب، ولذلك كانت الدعوة الى الاسراع في استشارة الطبيب المتخصص في حال الشعور باي من الاعراض السابق ذكرها، خوفاً من تفاقم المشكلة اكثر ما يؤدي الى استمرار الحرارة المرتفعةلأسابيع أو شهر وينتهي في بعض الاحيان  بالوفاة.

 

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرض الحمى عبر موقع صحتي:

 

ما هي سبل الوقاية من الحمى القلاعية؟

ما هي الحمى الوردية؟

كيف يجب معالجة الحمى؟

‪ما رأيك ؟