كيف يمكن التخلص من جرثومة المعدة؟

كيف يمكن التخلص من جرثومة المعدة؟

يرى الكثيرون أن جرثومة المعدة هي واحدة من الأمور الصعبة التي يصعب علاجها، وتحتاج الى الكثير من الوقت، لا سيما وانها تؤدي دوماً الى مشاكل صحية وتؤدي الى الشعور الدائم بالارق من قبل المصاب. وبالتالي ومنعاً لسيطرة هذا المرض على حياتنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن سبل علاج جرثومة المعدة.

 

علاج جرثومة المعدة

 

اضافة الى الادوية الموجودة والتي يعمل عليها للحد من مشكلة جرثومة المعدة هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي يمكنها العمل على هذا الموضوع للوصول الى حل سريع لهذه المشكلة ومنها: 

 

- الرمّان: يعد الرمان واحداً من العلاجات الطبيعية جداً التي يمكن ان تعمل بشكل سريع على علاج جرثومة المعدة، اذ يكفي مزج ملعقتين من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها، وملعقتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة من الكركم، ويتم بعد ذلك إضافة العسل ومن ثم يتم تناول ملعقة واحدة من هذا الخليط في الصباح الباكر على الريق بشكل يومي لمدة شهرين. 

 

- الخل: قد لا يعرف الكثيرون ان الخل يلعب دوراً مهماً وفعالاً جداً في قتل البكتيريا الضارّة، ويتم ذلك عن طريق إضافة الخل إلى الماء بمقادير متساوية، ويتم شرب هذا الخليط مرتين بشكل يوميّ لملاحظة الفرق. 

 

- الثوم: يعتبر الثوم واحداً من المواد الفعالة جداً في التخلص من جرثومة المعدة ومعالجتها، لا سيما وان الثوم يعمل على تخليص الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب، وعلى تعقيم الجسم من الميكروبات بشكل جيّد، ومن هنا يشار الى انه يكفي تناول فص من الثوم أو نصف فص على شكل حبوب مع الماء بشكل يومي. 

 

- الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل مطهّراً للمعدة من كل الجراثيم والبكتيريا، وبالتالي فهو علاج فعال لجرثومة المعدة، اذ يكفي غلي مسحوق الزنجبيل، وشربه بشكل يومي لمدة أسبوعين للحصول على نتائج فعالة جداً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

جرثومة المعدة

هذه الأطعمة هي الحل لجرثومة المعدة

اذا كنتِ حاملاً احذري جرثومة المعدة

‪ما رأيك ؟