كيف يمكن ان تخففوا من الم فقرات الرقبة بخطوات سهلة؟

كيف يمكن ان تخففوا من الم فقرات الرقبة بخطوات سهلة؟

يكون علاج فقرات الرقبة عادة من الأمور السهلة والتي يمكن القيام بها في المنزل ففقرات الرقبة مؤلمة ويمكن أن تتسبب بأمور سلبية تنطبق على الجسم بأكمله، لذلك علاج فقرات الرقبة ضروري من أجل الانتباه الى صحة الجسم ككل. 

 

أسباب الألم في فقرات الرقبة

 

يتعرض الكثير من الأشخاص للألم في فقرات الرقبة لسبب أو لآخر ويعد هذا الألم مزعجاً فألم فقرات الرقبة من الممكن أن يصيب الشخص بسبب طريقة الجلوس أو النوم أو بسبب وضعيات القراءة أو الكتابة وبما أن الأسباب كثيرة علينا على الأقل أن نلفت بأن الألم ما أن يصيب الرقبة حتى تنزعج معها كال الأعضاء الحيوية لأخرى الموجودة في الجسم فالرقبة فالرقبة تؤثر بالرأس والكتفين والظهر وأماكن أخرى متعددة. 

 

علاج فقرات الرقبة

 

من المهم أن يحرص الشخص كخطوة أولى على النوم بشكل مستقيم وتكون يديه ممدودتين على الجوانب مع استعمال وسادات صغيرة وغير سميكة للنوم أو للاستراحة. عندما يقوم الشخص بعمل مكتبي لوقت طويل عليه أن يأخذ استراحة ويحرص على الجلوس بشكل معتدل عند القراءة أو العمل واستخدام الحاسوب. إن كان الشخص يعاني من ألم في الرقبة وكان عليه أن يسافر من المهم أن يستخدم طوقاً لرقبته من أجل الحفاظ على سلامة فقرات الظهر الى جانب ضرورة القيام بالتمارين الضرورية للابتعاد عن التوتر وحمل الأشيا الثقيلة وعدم الاستحمام بالماء البارد وتجنب أعراض البرودة.

 

يمكن أن يستعين الشخص من أجل علاج فقرات الرقبة بالكمادات الساخنة حول العنق لأنها تقلل من تشنج العضلات وتساعد في تدفق الدم مع الحرص على عدم ترك الماء الساخن على الرقبة لفترة طويلة لأنها قد تزيد من الألم. 

‪ما رأيك ؟