لا تدعوا الم مفصل اليد يزعجكم أبداً... اليكم العلاج المناسب!

(0)
17-05-2017
لا تدعوا الم مفصل اليد يزعجكم أبداً... اليكم العلاج المناسب!

الم مفصل اليد مزعج كثيراً ويشعر به الشخص بشكل مفاجئ في الكثير من الأحيان، من هنا نحن اليوم سنقدم لكم معلومات عنه من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

أسباب الم مفصل اليد

 

إن بدأ الم مفصل اليد بشكل سريع وأحدث تورماً، من الممكن أن يشير الأمر الى إمكانية حدوث تلوث وهذا الوضع يتطلب العلاج الطبي الفوري. في الكثير من الأحيان يكون السبب وراء الم مفصل اليد متعلق بالتهاب المفاصل الروماتويدي ومتلازمة النفق الرسغي التي قد تسبب في الكثير من الأحيان الألم في الرسغ. في أوقات أخرى، وبسبب الم مفصل اليد يشعر الشخص بألم في الأصابع أو أعلى الذراع وعادة ما يكون هناك خدراً في الأصابع في هذه الحالة يعود السبب الى حصر العصب الناصف عند مروره عبر النفق الرسغي في الجزء الأمامي من المعصم. 

 

أسباب الم مفصل اليد

 

تتنوع أسباب الم مفصل اليد فمن بينها فمثلاً نذكر الطباعة على الحاسوب التي تسبب متلازمة النفق الرسغي فالضغط دون انقطاع على آلة الطباعة بسرعة يسبب الم مفصل اليد الى جانب وضعية الأيدي غير السليمة. من هنا يجب أن يأخذ الشخص العامل على الحاسوب فترات راحة خلال وقت العمل.

 

علاج الم مفصل اليد

 

يمكن أن يكون العلاج لالم مفصل اليد بواسطة جبيرة وهذه الطريقة تسمح للمفصل بالبقاء بوضعية تسمح له بأفضل أداء. الجبيرة تتسبب بتقييد حركة المعصم وهي مصنوعة من البلاستيك ويمكن الحصول عليها من أي صيدلية أو محل يبيع أجهزة علاج العظام، كل جبيرة تريح مفصل اليد تكون مناسبة. إعلموا ما المسببات التي تقف وراء الم مفصل اليد في جسمكم ومن ثم تناولوا مسكنات الأدوية التي يمكن أخذها من دون وصفة طبية لأنها تساهم في تخفيف الألم.


 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام المفاصل من خلال موقع صحتي:

 

ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المفاصل الرثياني

الآلام في المفاصل يمكن أن تشير الى مشاكل في الكبد... اكتشفوا الآعراض الأخرى الآن!

تعانون من آلام المفاصل؟ هذه هي ابرز الاسباب التي يجب ان تعرفوها

مقالات مماثلة