لا غنى لكم عن هذه الفيتامينات في الشتاء!

(0)
06-12-2017
لا غنى لكم عن هذه الفيتامينات في الشتاء!

في فصل الشتاء تكثر الأمراض، ما يستدعي الحاجة إلى تناول الأطعمة المغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على سلامتكم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لكم أبرز أنواع فيتامينات مهمة خلال فصل الشتاء.

 

ما هي الفيتامينات المهمة خلال فصل الشتاء؟

 

- الفيتامين D هو من الفيتامينات الأكثر إفادة خلال فصل الشتاء، حيث إنه يساعد جسمكم على الحصول على الغذاء الضروري والمناسب الذي يمدّه بالطاقة والنشاط خلال الطقس البارد. كما أنه يعتبر مفيداً على صعيد تقوية الجهاز المناعي، ما يعزز مناعتكم في فصل الشتاء من الإصابة بالأمراض الكثيرة.

 

- الفيتامين C هو أيضاً من الفيتامينات الأساسية التي يجب توافرها في فصل الشتاء، فهو يعتبر أساسياً على صعيد تقوية جهاز المناعة للحماية من العدوى التي يمكن أن تلتقطوها، خصوصاً الزكام والإنفلونزا وغيرها. إلى جانب ان الفيتامين C يعمل عمل مضادات الأكسدة وبالتالي يحمي من نزلات البرد والسعال أيضاً. وأفضل الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين هي الحمضيات كالليمون والبرتقال، إلى جانب الخضار المتنوعة.

 

- الفيتامين B من أبرز الفيتامينات التي يجب أن تتوفر في نظامكم الغذائي في فصل الشتاء، خصوصاً وانه يعمل على مكافحة الإلتهابات التي يمكن أن تظهر على بشرتكم، لا سيما على صعيد الشفاه والفم والبشرة، لذا لا بد من تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين على اختلاف فئاته، وأبرزها المنتجات الحيوانية والخضار الورقية والدجاج والأسماك.

 

- أوميغا 3 أيضاً من الفيتامينات التي يجب أن تحصلوا عليها خلال فصل الشتاء فهو يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، ويقوي الجهاز المناعي ويحسّن من وظائف العديد من الأعضاء الجسدية، وأبرز مصدر لهذا الفيتامين المغذي والأساسي هي الأسماك وثمار البحر. ويعتبر من الأساسيات في هذا الفصل للوقاية من الامراض والعدوى التي يمكن ان تلتقطوها. 

 

معلومات جديدة حول الفيتامينات المهمة للجسم تجدونها على الروابط التالية:

 

7 فيتامينات أساسية للحماية من تشوّه الأجنّة!

5 فيتامينات ضرورية لنمو طفلك السليم!

6 فيتامينات ضرورية لحمل صحي!

مقالات مماثلة