للفيتامين ب6 فوائد لاغنى عنها لجسمكم!

للفيتامين ب6 فوائد لاغنى عنها لجسمكم!

الفيتامين ب6 هو عبارة عن مجموعة من المركبات الغذائية المتعددة والتي تحتوي على عدة فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الإنسان. في ظل فوائده هذه، من المفترض أن تجعلوا الفيتامين ب6 من ضمن المغذيات اليومية لجسمكم، واليوم في ما يلي من موقع صحتي سنقدم لكم شرحاً مفصلاً عنه.

 

فوائد الفيتامين ب6 لجسمكم

أولاً، يعمل الفيتامين ب6 كمساعد أنزيمي في العديد من الأنزيمات لأن من واجبه نقل المجموعات الأمينية من حمض أميني الى حمض كيتوني، مما يساهم في منحه دوراً كبيراً في العمليات الأيضية. من ناحية أخرى يعمل هذا الفيتامين على تحويل الحمض الأميني الى الفيتامين ب3.

 

ثانياً، كما ذكرنا في ما سبق مع تعدد دور فوائده نشير الى أن الفيتامين ب6 يحتوي على الكثير من البروتين في الهيموجلوبين، مما يحول دون إصابة الشخص الذي يستهلكه بفقر الدم. ومن ناحية أخرى يساعد على تكوين الأحماض النووية أو ما نعرفه عامة بالDNA.

 

ثالثاً، يلعب الفيتامين ب6 دوراً مهماً في تحصين الجسم بالمناعة التي يحتاجها عامة بما أنه المادة الأساسية التي تلعب الدور الأبرز في إنتاج وتحرير الأجسام المضادة والخلايا المناعية.

 

رابعاً، عند النساء اللواتي يشعرن بآلام مبرحة خلال فترة الحيض يمكننا القول أن الفيتامين ب6 هو المساعد الأول في القضاء عليها، وفي الوقت عينه هو يساهم في الحد من الأرق والإكتئاب وارتعاش العضلات أو حتى التهابات الجلد المتنوعة.

 

خامساً، من الجدير بالذكر أن الفيتامين ب6 يكافح تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس ويغلب التقلبات الهرمونية عند النساء فيكافح أعراض الطمث لديهن.

 

أين نجد الفيتامين ب6؟

يمكن للجسم أن يمتص الفيتامين ب6 من اللحوم والدواجن والأسماك والبطاطس والبندورة. الى جانب تواجده أيضاً في الفواكه ومن بينها الموز والبطيخ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن فيتامين ب

لن تتصوّروا ما هي التأثيرات الصحية لفيتامين B6!

فيتامين B6 الافضل لتعزيز الصحة الجنسية... فاين تجدوه؟

‪ما رأيك ؟