لماذا تعانين من انتفاخ الوجه في الصباح؟

لماذا تعانين من انتفاخ الوجه في الصباح؟

يواجه بعض الناس مشكلة انتفاخ الوجه في الصباح عند الإستيقاظ، ويكون ذلك في منطقة معينة، وخاصة في محيط العينين أو يمتد إلى كامل مساحة الوجه، ويدوم لدقائق قليلة أو يبقى لفترات زمنية أطول، وهي ممكن أن تكون حالة مزمنة أو وقتية. فاكتشفي معنا في السطور التالية أسباب انتفاخ الوجه الصباحي وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.

 

أسباب انتفاخ الوجه في الصباح

 

الخلل الهرموني: يمكن أن يصيب السيدات خلل في الهرمونات خاصة خلال فترة الطمث أو الحمل، وهذا الخلل ممكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل ويعرّض الوجه إلى الإنتفاخ.

 

البكاء لفترة طويلة: يسبب البكاء باحتباس الأملاح تحت الجلد، وذلك يؤدي بدوره إلى احتباس السوائل مما يؤدي إلى انتفاخ في منطقة العينين ممكن أن يدوم لعدة أيام.

 

اضطرابات النوم: إن قلة النوم تؤدي بدورها إلى احتباس السوئل تحت الجلد وانتفاخ العينين، وكثرة النوم أيضاً تؤدي إلى النتائج نفسها.

 

إلتهابات العين أو الجيوب الأنفية: عند إصابة العين بالالتهاب فإن ذلك يؤدي تلقائياً إلى التورّم، وكذلك الحال بالنسبة إلى التهاب الجيوب الأنفية.

 

إضطرابات الغدة الدرقية: إن انتفاخ منطقة الوجه والعيون هي من الأعراض الأولى التي تشير إلى الخلل في عمل الغدة الدرقية.

 

مشاكل في الغدد اللعابية: إذا كان هناك خلل في عمل الغدد اللعابية، يؤدي ذلك إلى ظهور انتفاخات وتورّم في الوجه، خاصة عند الإستيقاظ في الصباح.

 

كيف تتعاملين مع هذه المشكلة؟

 

إذا كان انتفاخ البشرة يحدث بشكل مستمر ولا يختفي في غضون دقائق، فمن الضروري استشارة الطبيب لتحديد الأسباب، فإذا كان هناك أي سبب مرضي من الأسباب التي ذكرناها آنفاً، أي الخلل في معدّلات الهرمونات أو في عمل الغدد، فالطبيب هو الذي يمكنه أن يحدد العلاج المناسب.

 

أما إذا استمر الحال على ذلك بعد زيارة الطبيب والتأكد من عدم وجود سبب مرضي واضح للمشكلة، فالديتوكس هو أحد الحلول لأنه يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه، ومن انحباس السوائل، ويساعد على التخفيف من الإلتهابات في الكبد أو الجهاز الهضمي إذا كانت موجودة. وأيضاً نذكر شراب الزنجبيل وشراب الماء والليمون اللذين من شأنهما أن يساهما في علاج هذه الحالة.

 

من ناحية أخرى، من المفضل للأشخاص الذين يعانون من انتفاخ البشرة الصباحي أن يناموا على وسائد عالية، تجعل رأسهم أعلى مستوى من جسمهم لمنع السوائل من التجمّع في الوجه، كما أن التدليك اليومي للوجه لمدة 10 دقائق بزيت مهدئ مثل زيت اللافندرهو أيضاً من العوامل المساعدة في التخلص من انتفاخ الوجه، كونه يساعد على منع انحباس السوائل تحت البشرة وينشّط الدورة الدموية.

 

المزيد حول الإهتمام بمنطقة حول العينين:

 

5 نصائح تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي!

5 نصائح ضرورية وفعّالة للوقاية من التجاعيد المبكرة حول العينين!

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

‪ما رأيك ؟