لماذا يمكن ان يتحول لون لسانكم الى ابيض؟

(0)
17-03-2017
لماذا يمكن ان يتحول لون لسانكم الى ابيض؟

اللسان الأبيض من المشاكل الصحيّة الشائعة التي لا يعرف الكثيرون منا المعلومات حولها، وفي المقال الذي نقدّمه اليوم من خلال موقع صحتي، نشير إلى أبرز المعلومات المتعلّقة بهذه المشكلة التي تعتبر مزعجة بالنسبة إلى العديد منا. وفي هذا المقال تجدون كل ما تحتاجون إلى معرفته حول موضوع اللسان الأبيض. 

 

أسباب اللسان الأبيض

 

- من أبرز الأسباب المؤدّية إلى إبيضاض اللسان، نشير إلى ما يعرف بعدوى الخميرة، خصوصاً أنها شائعة جداً لدى الأطفال والمراهقين، فهم الأكثر عرضة للمبيضات نتيجة الرواسب الكبيرة التي تنجم عن الحليب. 

 

- من الأسباب أيضاً المؤدية إلى اللسان الأبيض، نشير إلى بكتيريا الحلق التي تسبّب عدوى العقدية المقيحة التي تسبّب البقع البيضاء على اللسان بشكل كثيف. 

 

- التدخين وتناول بعض الأدوية يمكن أن يكونا أيضاً من أسباب إصابة المرء باللسان الأبيض، وهذا الأمر يسبّب للكثيرين الإنزعاج. 

 

- عدم شرب الماء يمكن أن يؤدي إلى الجفاف في الجسم وفي الفمّ، وهذا الأمر يعتبر أيضاً من الأسباب المؤدية إلى اللسان الأبيض. 

 

- كما أن من أبرز أسباب اللسان الأبيض، نشير إلى الإضطرابات التي تحصل على صعيد الغدد الصماء، وفقر الدم والنقص في الفيتامينات وغيرها من الأمراض المؤثّرة. 

 

علاج اللسان الأبيض

 

- طرقٌ سهلة يمكن إتباعها للتخلّص من اللسان الأبيض، وهي تقوم في البداية على اتباع نظامٍ غذائيّ متوازنٍ يساعد على تناول مختلف أنواع الأطعمة التي تساعد على حماية الجسم من البكتيريا التي يمكن أن تسبّب ظهور البقع البيضاء على اللسان. 

 

- شرب الماء بكثرة هي الطريقة الأمثل للتخلّص من اللسان الأبيض، حيث إن الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، فيقوّي المناعة فيه. 

 

- غرغرة الفمّ بالقليل من الماء والملح تساعد على التخلّص من مشكلة اللسان الأبيض، لا سيما أن الملح يعمل على منح الصلابة للجلد وللسان. 

 

- أيضاً من المهمّ أن يتوقّف من يعاني من مشكلة اللسان الأبيض عن التدخين، نظراً لمسؤوليته الكبيرة في التسبّب بظهور البقع البيضاء على اللسان.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن دلالات لون اللسان عبر موقع صحتي:

 

لون لسانكم يكشف وضعكم الصحّي

لسانك مؤشّر فعلي لحالتك الصحيّة

على ماذا يدل شحوب اللسان؟

مقالات مماثلة