لن تتصوروا الفوائد الصحية لعملية تصغير المعدة!

لن تتصوروا الفوائد الصحية لعملية تصغير المعدة!

إن عملية تصغير المعدة تعتبر من أحدث التقنيات التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة، بهدف التخلص من الوزن الزائد. فهي تؤدّي إلى تناول الفرد لكمية أقلّ من الموادّ الغذائيّة وبالتالي تخفيف الوزن تلقائياً.

 

لمن تجرى عملية تصغير المعدة؟

 

أنواع عمليات تصغير المعدة كثيرة، وهي تجرى للذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 و40 ويعانون من مشاكل صحية كثيرة كالسكري وضيق التنفس ليلاً، إضافة الى آلام المفاصل، وأعراض إضطرابات القلب. لإجراء هذا النوع من العمليات يجب أن يكون الشخص سميناً منذ أكثر من 5 سنوات.

 

الفوائد الصحية الكثيرة لعملية تصغير المعدة

 

- لعملية تصغير المعدة فوائد صحية كثيرة، حيث أن هذه العملية لا تصغّر حجم المعدة فقط، بل تقلل من نسبة الهرمون المسؤول عن إثارة الإحساس بالجوع لدى الإنسان.

 

- لناحية الوزن، أثبتت الدراسات أن المريض سيفقد حوالي 80% من وزنه الزائد ويستمر الإنخفاض لمدة سنتين بعد العملية وحتى خمس سنوات.

 

- هذه العملية تعالج مشكلة إرتفاع الكوليسترول حيث أن 80% أو أكثر من المرضى تعود نسبة الكوليسترول لديهم الى المعدل الطبيعي خلال ثلاثة أشهر، وهذه العملية تحمي من الإصابة بأمراض القلب التي ترتفع نسبتها في حالات البدانة وزيادة الوزن.

 

- وبيّنت العديد من الدراسات أيضا، أنه بعد إجراء هذه العملية يعود ضغط الدم عند 70% من المرضى الى المعدل الطبيعي خلال ثلاثة أشهر، ولا تبقى هناك حاجة الى تناول الدواء لدى الكثيرين منهم أو تقل الحاجة الى كمية الجرعات السابقة للعملية.

 

- وهنا نشير أيضاً الى أن 90% من مرضى النوع الثاني من السكري تتحسن حالهم خلال أسابيع بعد هذا النوع من العمليات، وعدد كبير منهم يتخلص من الحاجة الى أدوية السكر أو أبر الأنسولين.       

                                

- هذه العملية كفيلة بمعالجة مشاكل ضيق التنفس خصوصاً أثناء النوم، إضافة الى تحسّن كبير وملحوظ عند مرضى الربو ومن يعانون من قصور أداء الرئة.

 

- آلام المفاصل الناتجة عن ضغط الوزن عليها ستزول حتماً بعد خسارة الوزن نتيجة الخضوع لعمليات تصغير المعدة.

 

اقرأوا المزيد عن عملية تصغير المعدة على هذه الروابط:

 

ما الذي تتميز به عملية تصغير المعدة بالمنظار؟

عمليات تصغير المعدة فعالة في هذه الحالات فقط!

هذه هي أهم المعايير الطبية لعملية تصغير المعدة!

‪ما رأيك ؟