لن تصدقوا مخاطر المياه الملوثة على صحتكم!

(0)
12-08-2017
لن تصدقوا مخاطر المياه الملوثة على صحتكم!

المياه الملوثة ليست خطراً فقط على الطبيعة إنما أيضاً على صحة الإنسان، وهي تترك الكثير من الآثار السلبية على الوظائف الجسمية. في المقال الذي يقدّمه لكم موقع صحتي، يمكنكم التعرف على أبرز مخاطر المياه الملوثة على الجسم كي تتمكنوا من تفاديها والوقاية منها.

 

ما هي مخاطر المياه الملوثة على الجسم؟

 

- من أبرز المخاطر التي يمكن أن تسببها المياه الملوثة على الجسم هي الحساسية الجلدية التي تظهر في مختلف أجزائه، خصوصاً المناطق الأكثر احتكاكاً بها، مثل اليدين والساقين والقدمين. ويمكن أن يسبب ذلك على المدى البعيد الاصابة بسرطان الجلد.

 

- هذا بالإضافة إلى أن المياه الملوثة تؤثر على البشرة وتسبب لها الجفاف وتُعرّضها للشحوب. كل ذلك يؤدي إلى الاصابة بمشاكل جلدية، الى جانب التصبغات السوداء التي تظهر في حال تعرّضت البشرة للمواد السامة الموجودة في المياه.

 

- ومن أبرز مخاطر المياه الملوثة على الجسم أنها تؤثر على الأعضاء الداخلية فيه، كالكبد والرئتين إضافة الى الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى الإصابة بالربو والأمراض السرطانية التي تطال المعدة والأمعاء.

 

- هذا بالإضافة إلى أن المياه الملوثة يمكن أن تؤثر على العيون أيضاً حيث إن البكتيريا المتواجدة فيها تصيب العينين وتسبب لهما الضرر. وفي حال لم تتنبهوا إلى هذه الحالة، فيمكن ان تحدث العديد من الأضرار في شبكة العين قد تصل إلى العمى في بعض الأحيان إذا تم إهمالها.

 

- ونلفت إلى أن المياه الملوثة يمكن أن تؤثر على الدماغ حيث إن لها القدرة على التسبب بتلف بعض الخلايا الجسمية وخصوصاً الدماغية، وفي هذه الحالة يصبح العلاج صعبًا جدًّا. من هنا، يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام المياه في الشرب أو الاستحمام.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير المياه في الجسم على هذه الروابط:

 

كيف يؤثر الإفراط في شرب المياه على جسم الإنسان؟

هل فعلاً الماء يسبب الكرش؟

7 أمراض يمكن تجنبها بشرب الماء

مقالات مماثلة