ما الفرق بين الباسور والناسور؟

ما الفرق بين الباسور والناسور؟

بالطبع سمعتم بالبواسير ومفردها الباسور، ولكن الناسور ليست كلمة مرددة كثيراً فما الفرق بينهما؟ وما هي الاعراض التي تميزهما؟ اليكم الجواب في مقال اليوم من صحتي.

 

طريقة واحدة لعلاج الناسور لا غير!

 

الباسور Hemorrhoid

البواسير هي تمدد غير طبيعي لحجم الأوعية الدموية المتواجدة في فتحة الفرج، وهي تعد ككل مشكلة أخرى تطال الأوعية الدموية في الجسم.

 

أعراضه

- تسبب البواسير تواجد قطرات من الدم أثناء التبرز فحين يرى الشخص هذه النقاط وبخاصة الذي يجد صعوبة في التبرز أو حتى عند الحوامل، عليه أن يعلم بأن الأمر متعلق بالبواسير وهذه الدماء تكون على شكل خطوط رفيعة أثناء التبرز أو بعده.

- قد يشعر الشخص المصاب بالبواسير بحكة في منطقة الشرج.

- الألم لا مفر منه في هذه الحالة لأن الشخص المصاب يشعر وكأن دبابيس تغرزه وذلك يعود لتمدد الأوعية الدموية وبالغالب ترتبط هذه الامور بحال الشرج النظائفية.

 

اكتشفوا علاج البواسير بالخطوات​

 

الناسور Fistula

هناك نوعان من الناسور الشرجي والعصعصي:

 

الناسور الشرجي

الناسور أو ما يعني النفق هو عبارة عن نفق غير طبيعي يصل بين القناة الشرجية وسطح الجلد ومن الأمور التي تسببه الخراجات التي تنتج عن تآكل في الحواجز العضلية والنسيجية الطبيعية بين داخل القناة الشرجية وسطح الجلد الخارجي.

 

ما هو الشق الشرجي؟ وكيف يمكن علاجه؟

 

الناسور العصعصي

هذا الناسور هو عبارة عن كيس من الشعر أي تجمع لكتلة من الشعر في كيس خفي وهي تتمثل بحالة التهاب نتيجة انغراس الشعر بشكل غير طبيعي في الجلد في المنطقة التي تفصل الفخذين من الأعلى أي في نهاية العمود الفقري.

 

الأعراض

يترافق الناسور الشرجي مع علامات تظهر تطور النفق وإفراز صديد مع التبرز، وهو عامة مصاحب بألم بسبب وجود صديد داخلي. أما الناسور الشعري فيشعر خلاله المريض بالكيس المتكون في الجلد ككتلة في نهاية العمود الفقري وبحال أصيب الكيس بتلوث قد يبدأ بالتطور لخراج ويتسبب بألم.

‪ما رأيك ؟