ما هي أبرز أعراض جرثومة المعدة؟

(0)
28-10-2016
ما هي أبرز أعراض جرثومة المعدة؟

هل سمعت سابقاً بأعراض جرثومة المعدة؟ هل هذا الداء جديد على مسمعك؟ ان كنت ترغبين بمعرفة المزيد حول جرثومة المعدة، فأننا نقدم لك في هذا الموضوع اليوم ابرز اعراض جرثومة المعدة لكي تتخذي الحيطة اللازمة والضرورية لهذه الغاية. 

 

أولاً، من اعراض جرثومة المعدة الاكثر وضوحاً هي كثرة التجشؤ عند الصباح، فهذا دليل على ان الجرثومة تتحرك بشكل سريع في المعدة. وغالباً ما تترافق هذه الحالة مع الشعور بالتقيؤ المستمر، من دون التقيؤ بالفعل. 

 

ثانياً، كذلك فإن من ابرز اعراض جرثومة المعدة نذكر الانتفاخ في البطن والذي يستمر لوقت طويل ويبدو واضحاً بشكل لافت. 

 

ثالثاً، ومن اعراض جرثومة المعدة أيضاً، نذكر الشعور بالألم والانزعاج من تناول بعض انواع المأكولات، خصوصاً تلك التي تحتوي على الحامض، كما أن هذه الآلام تظهر عندما تكون المعدة خاوية وفارغة. 

 

رابعاً، وقد تزيد حدة هذه الاعراض لدى بعض المرضى، حيث يشعر المصابوون بجرثومة المعدة بالحموضة بشكل مستمر ما يسبب الانزعاج، خصوصاً إذا ما ترافقت هذه الحموضة مع حرقة في منطقة الحنجرة. 

 

خامساً، ومن اعراض جرثومة المعدة التي يجب التنبه اليها، هي التقيؤ المصاحب للدم والذي يعتبر من اخطر انواع الاعراض التي قد يعانيها المريض. 

 

سادساً، عندما يتحول البراز الى اللون الداكن ويشتد لونه غمقاً، فإن ذلك يعتبر أحد اعراض جرثومة المعدة، إذ ينتج هذا التغير في اللون عن النزيف الحاد من التقرحات في المعدة. 

 

سابعاً، الارهاق الشديد والشعور بالتعب الجسدي الحاد من ابرز الاعراض التي تشير الى وجود جرثومة المعدة، وهذا الامر يؤثر سلباً على وظائف الجسم. 

 

ثامناً، ومن ابرز اعراض جرثومة المعدة، هي التخمة بعد تناول كمية قليلة من الطعام، ومن ثم فقدان الشهية بالكامل، وصولاً الى الاسهال. كل هذه الامور تشير الى اصابة المريض بجرثومة المعدة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن جرثومة المعدة من خلال موقع صحتي:

 

اذا كنتِ حاملاً احذري جرثومة المعدة

كيف يمكن التخلص من جرثومة المعدة؟

هذه الأطعمة هي الحل لجرثومة المعدة

مقالات مماثلة