ما هي أبرز الأعراض التي تشير إلى سرطان الجلد؟

ما هي أبرز الأعراض التي تشير إلى سرطان الجلد؟

المشاكل الجلدية أمر شائع لدى العديد منكم، ولكنها في بعض الأحيان قد تنذر بخطر كبير، وأبرزها سرطان الجلد. لذا موقع صحتي يقدّم لكم في هذا الموضوع أبرز أعراض السرطان الجلدي كي تكونوا على دراية أكبر بهذا الشأن. 

 

ما هي أعراض السرطان الجلدي؟ 

 

من أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد هي ظهور التقرحات الجلدية على البشرة، التي غالباً ما تكون نازفة ويخرج منها سائل أبيض او أصفر اللون. هذه التقرحات يمكن أن تكون صغيرة أو يمكن ان تمتدّ على مسافة واسعة. 

 

- كما أن من اعراض السرطان الجلدي هي التقشيرات التي يمكن أن تصيب الجلد، خصوصاً إن كان جافاً، إذ إن التقشيرات تؤدي إلى ظهور بعض البقع الحمراء المنتشرة على مسافة واسعة من الجلد، وتشعرون بالحكة في هذه المنطقة. 

 

- بالإضافة إلى أن بعض النتوءات والندوب الحمراء الكبيرة يمكن ان تظهر على البشرة لديكم، لذلك لا بد من التنبه إلى هذه النتوءات وعدم المساس بها، بل استشارة الطبيب على الفور، خصوصاً إن كانت مصحوبة ببعض الآلام مع الشعور بالحكة. 

 

- لا ننسى أن نشير إلى أن بعض أعراض السرطان الجلدي هي البقع السوداء او البنية التي تظهر على البشرة بشكل واضح وكثير، وتزيد مع مرور الوقت أو تكبر، لتغطي مساحة واسعة من الجلد. في هذا الإطار، يجب التوجه إلى الطبيب المختص فوراً لمعالجة الأمر قد تفاقمه، فهذه الندوب يمكن أن تكبر في كل مرة تتعرضون فيها إلى الشمس. فالحيطة والحذر ضروريان. 

 

لمعرفة المزيد حول سرطان الجلد، إليكم هذه الروابط: 

 

الورم الميلانيني... اخطر أنواع سرطان الجلد!

إحذري هذه العلامات في الشامات لتجنّب سرطان الجلد!

كيف تميّزون بين الشامة الحميدة والسرطانية؟

‪ما رأيك ؟