نصيحة لمرضى الروماتيزم: أبقوا مفاصلكم دافئة!

نصيحة لمرضى الروماتيزم: أبقوا مفاصلكم دافئة!

يعاني الكثير من مرضى الروماتيزم من الألم في مفاصلهم وبخاصة في الفصول الباردة، فما السر الذي يقف وراء هذا الأمر؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد التدفئة لمرضى الروماتيزم لكيما تأخذوا كامل الحيطة من الأمر التي قد تؤذي صحتكم. 

 

التدفئة مفيدة للروماتيزم

 

وفق ما يصرح به خبراء العظام من حول العالم فإن التدفئة ضرورية من أجل الوقاية من الكثير من الأمراض ومن أهمها أعراض آلام المفاصل. يتم تداول عدة نظريات حول موضوع تدفئة المفاصل للوقاية من مرض الروماتيزم وقد أشيع أن تدفئة الأطراف وارتداء الملابس المناسبة والحرص على ممارسة الرياضة والنشاطات البدنية الأمر الذي يقوي المفاصل أمام لفحات البرد القارس ولكن بحال الإصابة بمرض المفاصل أو الروماتيزم فإن العقاقير المضادة للإلتهابات والمسكنة للآلام والمرخية للعضلات تكون بداية العلاج.

 

تزداد الشكوى من مرض الروماتيزم في فصل الشتاء مع ازدياد البرودة فالبرد يتسبب بضعف الدورة الدموية المغذية للمفاصل فيشعر المريض بالألم وعدن تدفئة المفاصل يتراجع الشعور بالألم لديه. كلما ازدادت البرودة ازداد الألم وبخاصة عند الكبار في السن الذين يعانون من تآكل الغضاريف في الركب لذلك ينصح مرضى الروماتيزم ألا يتعرضوا لتيارات الهواء البارد بخاصة عند ركوب السيارات أو استخدام المكيافات. 

 

نصائح لمرضى الروماتيزم

 

من أبرز النصائح التي يقدمها الخبراء لمرضى الروماتيزم إبقاء أنفسهم في أماكن دافئة غير معرضة لتيارات الهواء الباردة كما استخدام أكياس الماء الدافئة ووضعها على مكان الألم الى جانب ممارسة جملة من التمارين الرياضية لأنها تساعد على تقوية المفاصل ولكن من الضروري أن تكون مناسبة لحالة المريض. يمكن ارتداء الأحذية الطبية واستخدام الدهانات الطبيعية ومن بينها زيت الزيتون. 

 

لمعرفة المزيد عن الروماتيزم، تابعونا عبر موقع صحتي: 

 

نصائح لتخفيف آلام الروماتيزم

صدقوا أو لا تصدقوا ... اليوغا تعالج الروماتيزم!

كيف يمكن التخلص من آلام الروماتيزم؟

‪ما رأيك ؟