نقص فيتامين أ خطر يهدد حياتك... واجهيه!

نقص فيتامين أ خطر يهدد حياتك... واجهيه!

يؤثر الفيتامين أ على الصحة العامة للانسان، بشكل مباشر، بسبب اهميته الكبرى في سبيل تحقيق السلامة الصحية للانسان، وفي هذا المقال من صحتي اخترنا أن نضع في متناول يديك ابرز اعراض نقص فيتامين أ والسبل الصحيحة لمعالجة هذا النقص الذي يجعل المرء يعاني من مشاكل عديدة في الصحة. 

 

أعراض نقص فيتامين أ

 

- من ابرز اعراض نقص الفيتامين أ في الجسم، نذكر التغير في العين حيث تصبح العينان ملتهبتين ويعاني الانسان من الحكة والحرق في العينين. 

 

- ايضاً من اعراض نقص فيتامين أ نذكر جفاف العين الذي يمكن ان يؤثر على المدى البعيد على النظر، وبالتالي الاصابة بالعمى في اسوأ الاحوال. 

 

- كما ان من هذه الاعراض، لا بد من ان نذكر التغير على صعيد البشرة حيث تصبح باهتة وجافة وقد يعاني كثيرون من الحكة المستمرة والتقشير. 

 

- ايضاً تظهر اعراض نقص فيتامين أ من خلال الاضرار البارزة في الجهاز التنفسي، خصوصاً على صعيد الحنجرة والقصبات الهوائية. 

 

- كما وأن نقص الفيتامين أ يظهر بشكل حلي من خلال سوء نمو العظام او الآلام الشديدة في العظام، وغيرها من الامور المرتبطة بصحة العظام في الجسم. 

 

علاج نقص الفيتامين أ

 

- علاج نقص الفيتامين أ يكون من خلال تحسين النظام الغذائي الخاص بكل شخص، خصوصاً لجهة تناول المأكولات الغنية بهذا الفيتامين. ومن ابرز الاعمة التي تحوي نسبة مرتفعة من هذا الفيتامين، نذكر: الجبنة والحليب والزبدة والكبدة، بالاضافة الى الخضار والفواكهة المتنوعة والمتعددة. 

 

- كما وأن علاج نقص فيتامين أ يتم من خلال تناول الحبوب المخصصة لهذا الفيتامين، لا سيما ان قام الطبيب بوصفها للمريض بعد اكتشاف نسبة تدني خطيرة في معدل الفيتامين أ في الجسم. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الفيتامين من خلال الروابط التالية: 

 

الفيتامين د سيذهلكم بفوائده... فهل تحصلوا على ما يكفي منه؟ 

5 فيتامينات أساسية لشعر قوي وصحي!

امنحي هذه الفيتامينات الضرورية لطفلك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟