هذه الأمراض هي الاكثر تسبّباً بالألم!

هذه الأمراض هي الاكثر تسبّباً بالألم!

غالباً ما يصاب جسم الإنسان بألم من جراء الإصابة بمرض معيّن، ولكن بالطبع تختلف نسبة الأوجاع من مرض الى آخر. من هنا أردنا اليوم في ما يلي من موقع صحتي أن نقدم لكم اكثر الامراض تسبّباً بالألم، فتعرفوا اليها.

 

الهربس

 

يخلّف الهربس الى جانب الوجع الكبير الذي يسببه للشخص ألماً مزمناً في جسمه، وهو من أكثر الحالات المرضية التي تضر براحة الشخص. يصاب الانسان بالهربس عن طريق فيروس منتقل اليه ويظهر المرض فيه بشكل طفح جلدي يجتمع في منطقة واحدة من الجسم وغالباً ما تكون في الخصر.

 

الصداع العنقودي

 

الصداع العنقودي يطلق أيضاً عليه اسم آخر وهو الصداع الانتحاري لأن الألم الذي يتسبب به للأشخاص لا يحتمل لدرجة أنه قاد المصابين في الكثير من الأحيان نحو الانتحار. يصاب الشخص بالألم فجأة وبشكل محدد حول العينين، وقد تكون نوبات الألم قصيرة أو تمتد لأكثر من ثلاث ساعات.

 

مرض السرطان

 

في مرحلة متقدمة من الإصابة بالمرض، قد يشعر الشخص بألم ينتج عن الأورام التي تنتشر في جسده أو حتى بعد اكتشاف المرض قد تصيبه الآلام بسبب العلاج الكيميائي. تختلف درجة الألم ما بين شخص وآخر وبحسب موقع الإصابة ولكن في الكثير من الأحيان يمكن السيطرة عليه عبر مسكنات الألم التي يصفها الطبيب.

 

التهاب المفاصل

 

من اكثرالامراض تسبّباً بالألم، نذكر لكم التهاب المفاصل الذي يصيب الورك أو الركبتين أو الرسغين عند الأشخاص. يصاب الشخص بداء المفاصل بطريقة مفاجئة ويرافقه الألم لسنوات طويلة. يسبب هذا الإلتهاب ألماً والتهاباً في المفاصل ومن الضروري مراجعة الطبيب حوله ليصف المسكنات والعلاجات اللازمة له.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟