هذه هي أعراض النوبات الإلتهابية للمفاصل!

(0)
09-08-2017
هذه هي أعراض النوبات الإلتهابية للمفاصل!

ما هي النوبات الإلتهابية للمفاصل؟ تسمعون كثيراً عن هذه المشكلة لكن لا تعرفون الكثير عنها؟ إليكم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات التي تحتاجون إليها للتعرف أكثر على هذه المشكلة التي يمكن أن تصيب الجميع.

 

ما هي النوبات الإلتهابية للمفاصل؟

 

تعتبر هذه النوبات من الآلام الحادة التي تصيب المفاصل المختلفة في الجسم وبشكل عام اليدين والساقين، حيث تكثر المفاصل فيهما. وفي هذه الحالة تشعرون بآلام قوية عند المفاصل مع تحريك كل عضو من جسمكم. وتحدث هذه النوبات بوتيرة سريعة وغير متوقعة، وتشعرون بالوخز الحاد والألم الشديد.

 

ما هي أعراض النوبات الإلتهابية للمفاصل؟

 

تبدأ الأعراض بالظهور بدرجات متفاوتة وعليكم أن تكونوا أكثر تنبّهاً إلى هذا الأمر لتفادي تفاقم الحالة المرضية. ومن بين هذه الأعراض، نلفت إلى:

 

- الإحمرار الذي يمكن أن يصيب المفاصل بشكل بارز حيث يتحوّل لون الجلد إلى الوردي الفاتح ومن ثم تزداد حدّته إلى الإحمرار.

 

- كما أن التورم هو أحد أبرز أعراض النوبات الإلتهابية للمفاصل، وبالتالي ستلاحظون أن أحد المفصلين بات أضخم وأكبر من المفاصل الأخرى.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الآلام القوية التي تشعرون بها عند تحريك المفاصل تعتبر من أبرز الأعراض التي تشير إلى إلتهابها، والتي غالباً ما تكون شديدة، سريعة ومتواصلة.

 

- إلى جانب أن عدم القدرة على تحريك المفصل أو العضّ ، من الأعراض البارزة التي تظهر بسبب إلتهاب المفاصل.

 

ما هي طرق علاج النوبات الإلتهابية للمفاصل؟

 

بالإضافة إلى العلاجات الطبية التي تقوم على تناول بعض المسكنات أو استعمال المشدات لتهدئة الآلام عند المفاصل، تبرز بعض العلاجات المنزلية البسيطة.

 

- لا بد من التخلّص من الوزن الزائد في حال كنتم تعانون منه، فهو المسؤول الأول عن هذه النوبات. فكلما زاد الوزن، كلما بات من الصعب تحريك أعضاء الجسم وتسهيل مهامها.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الإمتناع عن تناول المأكولات الحارة أو المالحة يعتبر من الطرق المفضلة للوقاية من هذه النوبات، خصوصاً أن الملح يمكن أن يرفع من حدة الإلتهاب.

 

اقرأوا المزيد عن آلام المفاصل على هذه الروابط:

 

وداعاً لآلام المفاصل مع هذه الأطعمة الصحية!

خشونة المفاصل تهددكم بعد الخمسين!

تعانون من آلام المفاصل؟ هذه هي ابرز الاسباب التي يجب ان تعرفوها

 

 

مقالات مماثلة