هذه هي الطريقة المثالية للتخلّص من بلاك الأسنان

هذه هي الطريقة المثالية للتخلّص من بلاك الأسنان

البلاك هو مجموعة من الجراثيم التي تلتصق على سطح الأسنان بواسطة اللعاب وبقايا الطعام. ويؤدي تراكمه الى حدوث التسوّس والتهاب اللثة والنزيف.

 

ولمنع ذلك، يجب العناية اليومية بالأسنان، والزيارات الدورية لطبيب الأسنان للمحافظة على ابتسامة مشرقة وصحية. ويمكن التخلّص من طبقة البلاك في المنزل من خلال تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة. فما هي تلك الطريقة؟

 

كيف تتخلّصون من البلاك؟

 

عند إهمال إزالة البلاك، فانّ هذه الطبقة يمكنها أن تتكاثر مكوّنة طبقة قاسية سميكة تدعى الجير. لذا من المهم اعتماد الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان القائمة على الخطوات الآتية:

 

- استخدام الفرشاة ولاسيما الخيط بعد كل وجبة، كون فرشاة الاسنان لا يمكنها الوصول الى المناطق الخلفية ما بين الأسنان.

 

- بعد تنظف الأسنان بالفرشاة والخيط استخدموا المحلول للغرغرة.

 

- بعد ذلك، سترون البلاك ملوّناً في الأماكن التي لم تصل إليها الفرشاة، عندها أعيدوا تنظيف هذه الأماكن بالفرشاة حتى ازالة البقع .

 

ومع مرور الأيام سوف تجدون أن عدد البقع الموجودة على الأسنان قد قلّ أو انعدم.

 

الاختيار الصحيح لفرشاة الاسنان والمعجون

 

ينصح باستخدام الفرشاة الناعمة لضمان عدم جرح اللثة. كما يجب اختيار فرشاة الأسنان بحجم يتناسب مع حجم الفم لضمان وصولها الى جميع المناطق ولاسيما حول الأضراس الخلفية، مع مراعاة تغيير الفرشاة كل 3 أشهر.

 

أمّا بالنسبة لمعجون الأسنان، فمن المفضّل اختيار معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، والحرص على تفريش الأسنان مرتين في اليوم على الأقل، مع تنظيف المنطقة الموجودة بين الأسنان واللثة للوقاية من تكوّن البلاك.

 

كما يجب استخدام خيط الأسنان مرة في اليوم على الأقل لإزالة جزيئات الطعام والبكتيريا من بين الأسنان، فضلاً عن زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر شهور للكشف الطبي.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالاسنان على هذه الروابط:

 

كل ما يجب أن تعرفوه عن تقويم الأسنان المتحرك

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

‪ما رأيك ؟