هل أنتم مصابون بالسكري الكاذب؟

هل أنتم مصابون بالسكري الكاذب؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة السكري الكاذب وخلال الإصابة به يعاني المريض من العطش الشديد والتبول المستمر. من الممكن أن يعتقد الشخص أنه مصاب بداء السكري الأول لأن الأعراض تتشابه فيما بينها ولكن من المفترض أن نوضح لكم بأن السكري الكاذب يختلف كلياً عن داء السكري الأول واليكم معلومات عنه نعرضها عليكم من موقع صحتي.

 

ما هي أسباب السكري الكاذب؟

 

العوامل المؤثرة بالجسم والتي تتسبب بالسكري الكاذب متنوعة ومن بينها عدم تخزين الجسم بالهرمون المضاد لإدرار البول بطريقة كافية وهو هرمون الفازوبريسين، أو عدم استجابة الكليتين لهرمون الفازوبريسين بطريقة كافية مما يتسبب بالفشل الكلوي. من أسباب السكري الكاذب الأخرى يمكننا التحدث عن تلف الغدة النخامية بسبب التعرّض لإصابة ما في الرأس أو حتى بسبب فقدان الإمداد الدموي للغدة النخامية أو حتى تواجد ورم ما في منطقة الدماغ. ما يجب علينا ذكره أن فاض الكالسيوم في الدم يسبب في الكثير من الأحيان السكري الكاذب للجسم. 

 

أعراض السكري الكاذب في الجسم

 

من بين الأعراض المختلفة والمتنوعة التي يمكننا أن نلحظها عند المصابين بالسكري الكاذب نستطيع أن نذكر:

 

- إنخفاض ضغط الدم عند الأشخاص الذين يصيبهم المرض.

 

- المعاناة من جفاف الفم المستمر والشعور بضعف مستمر في العضلات.

 

- يعاني المصاب بالسكري الكاذب من ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة مع شعور بتسارع في نبضات

القلب وصداع مستمر في الرأس. 

 

علينا هنا أن نشير بأن السكري الكاذب لا يصيب الكبار فقط بل الصغار أيضاً ومن دون سبب مسبق فيبللون الحفاض بطريقة مستمرة وبكميات كبيرة مع الإسهال الشديد في الكثير من الأوقات والمرافق مع التقيؤ وارتفاع الحرارة وفقدان الوزن. هذا المرض يجعل نمو الطفل بطيئاً فسارعوا الى تشخيصه وعلاجه.

 

علاج السكري الكاذب

 

في علاج السكري الكاذب ننصحكم بتقليل الملح في الأطعمة والتقليل من تناول السوائل واستخدام الأدوية المناسبة وفق إشارة الطبيب لخفض النتاج البولي مع تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بشكل دوري.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مريض السكري عبر موقع صحتي:

 

5 خرافات عن تغذية مريض السكري لا تصدقوها

الى مرضى السكري... هذه النصائح تساعدكم لعلاج الجروح بسرعة وسهولة!

لمرضى السكري... ركّزوا على تناول العدس واكتشفوا تأثيراته!

‪ما رأيك ؟