هل الكتل السرطانية مؤلمة؟

هل الكتل السرطانية مؤلمة؟

الكتل السرطانية هي عبارة عن حالات ورم يمكن أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل، وغالباً ما تكون هذه الكتل صامتة وتهدد سلامة المرأة على المدى البعيد. وفي هذه الحالة، تتساءل نساء كثيرات هل الكتل السرطانية مؤلمة؟ إليك الإجابة في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي الكتل السرطانية؟

 

الكتل السرطانية هي أورام تظهر في بعض المناطق الحساسة والحيوية في جسم المرأة، وغالباً ما تكون مخفية وغير ظاهرة بشكل جليّ إلى العين، إذ إنها تحدث تحت الجلد وفي أماكن عميقة من الجسم. وفي بعض الأحيان يمكن لهذه الكتل أن تكون مؤلمة ويمكن أن تبقى صامتة في أحيان أخرى.

 

هل الكتل السرطانية مؤلمة؟

 

يتفاوت ألم الكتل السرطانية تبعاً لحجمها ومدة ظهورها ومكان الإصابة بها، وهذا كله يمكن أن يؤثر إما بشكل مباشر على المنطقة المصابة أو بطريقة غير مباشرة.

 

وقد تتحوّل الكتل السرطانية إلى مؤلمة في حال تعرّضت للضغط من قبل بعض الأعضاء في الجسم، كالعظام أو بسبب المكان الضيق لنموّ هذه الكتلة، أو في حال تعرّضت للإصابة المباشرة بأحد العوامل الخارجية كالخدش أو الضرب.

في هذه الحالات، عليك أن تستشيري طبيبك كونه الأكثر أهلية لتحديد ما إذا كانت هذه الكتل سرطانية أم لا.

 

بالإضافة إلى أن الكتل السرطانية يمكن أن لا تكون ذات شكل وأحجام مختلفة، ومنها ما هو صلب ومنها ما هو ليّن، وفي حال أصبحت الكتلة صلبة، فهي تلقائياً ستكون مؤلمة وموجعة، خصوصاً عند لمس المنطقة المصابة.

 

والجدير بالذكر أن الألم الناتج عن الكتل السرطانية يمكن أن يشير إلى التقدّم في مراحل المرض، خصوصاً وأن الكثير من النساء يهملن الفحوصات الضرورية لاكتشاف الإصابة بهذا المرض، وهذا ما يؤدي إلى ظهوره بطريقة مفاجئة لا سيما وأن مؤشراته الأولى تكون خفية وصامتة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كتل الثدي... هل تستدعي قلقك؟

لماذا يتمّ اخذ خزعة من الثدي؟

ما هي اسباب تكتل الثدي؟

 

‪ما رأيك ؟