هل تؤلمكم معدتكم بشكل مستمر؟ لا تهملوا هذه المشكلة أبداً

هل تؤلمكم معدتكم بشكل مستمر؟ لا تهملوا هذه المشكلة أبداً

ألم المعدة المستمر من الأعراض التي لا يجب اهمالها على الاطلاق، كونه دليل قاطع على وجود مشكلة معينة داخل الجسم، وتحديداً في عمل الجهاز الهضمي أو حتى في عمل المعدة.

 

وهذه المشكلة تكون ناجمة في كثير من الأحيان عن أسباب عديدة قد يكون بعضها خطراً. وفي مسعى للاطلاع أكثر على أسباب ألم المعدة المستمر ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

اسباب الم المعدة المستمر

 

في دراسة حديثة، حذّرت الهيئة الألمانية للتأمين الصحي من أن الشعور بآلام مستمرة في البطن لمدة طويلة يمكن أن يكون مؤشراً إلى الإصابة بسرطان القولون. الاّ ان هذه الالام يجب أن تكون، وبحسب الدراسة، مترافقة مع الشعور بتغيرات محسوسة في منطقة البطن ونزول البراز مصحوباً بالدم وتورم الغدد الليمفاوية وكذلك الإصابة بنوبات إمساك وإسهال.

 

ومن العوامل التي قد تؤدي الى ارتفاع خطر الإصابة بالمرض، تؤكد الدراسة الى ان الوراثة والتقدم في العمر هي من الاسباب الاساسية لهذه المشكلة، إضافة الى العادات الحركية والغذائية والإصابة

بالتهابات القولون التقرحية. 

 

علاج ألم المعدة المستمر

 

انطلاقاً من الاسباب التي تم ذكرها سابقاً والتي تؤدي الى الاصابة بألم المعدة المستمر، تشير الهيئة الألمانية للتأمين الصحي الى ضرورة مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة، مع ضرورة إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وتنخفض فيه كميات الدهون واللحوم، هذا من دون أن ننسى ضرورة الإكثار من ممارسة الرياضة وتجنب زيادة الوزن والابتعاد عن تناول الخمور والإقلاع عن التدخين.

 

كما يجب أن يتم اعلام الطبيب في حال وجود أي مشاكل عائلية من هذا النوع، لكي يتمكن من ايجاد العلاج الملائم، وفقاً للاسباب الاساسية التي أدت الى ألم المعدة المستمر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام المعدة عبر موقع صحتي:

 

​​​​​​نصائح لعلاج التهاب المعدة

ما لا نعرفه عن قرحة المعدة

كيف يمكن ان تعالجوا ألم المعدة بأنفسكم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟