هل لاصقات علاج السكري مفيدة اكثر من حقن الانسولين؟

هل لاصقات علاج السكري مفيدة اكثر من حقن الانسولين؟

يحتاج مرضى السكري الى الكثير من الرعاية والاهتمام، ولا بد من البحث عن سبل متطورة لمساعدتهم على المعالجة بطريقة سهلة وأكثر عملية. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يطلعكم اليوم من خلال هذا الموضوع على الفرق بين حقن الانسولين واللاصقات المتطورة. لذا اليكم الاجبة حول تساؤلكم ما لاصقات لمرضى السكري بدل حقن الانسولين مفيدة أكثر؟ 

 

ما هي اللاصقات لمرضى السكري؟

 

تعمل هذه اللاصقات المتطورة من خلال خلايا بيتا الاصطناعية التي عمل الباحثون على تطويرها في المختبرات الطبية لتساعد مرضى السكري على تعديل مستوى السكر في الدم، وتمنع ارتفاعه في كثير من الاحيان وبطريقة أقل ايلاماً. وتعمل هذه اللاصقات على تحسين دور الكبد في افراز الانسولين، أو انها تحلّ مكانه في انتاج هذه المادة والسيطرة على مستوى السكر في الدم من خلال انتاج الخلايا بيتا التي تحوي حويصلات من الانسولين فتطلقها في الاوعية الدموية للسيطرة على السكر. ومن خلال استعمال هذه اللاصقات، يمكن لمرضى السكري حينها الاستغناء عن حقن الانسولين التي يتوجب عليهم اللجوء اليها مدى الحياة. 

 

هل اللاصقات للسكري مفيدة أكثر من حقن الانسلوين؟

 

تعتبر هذه اللاصقات أكثر أماناً من الحقن المليئة بمادة الانسولين، فالحقن يمكن أن تسبب بعض العوارض الجانبية لبعض المرضى، لذا فإن هذه اللاصقات تكون أفضل من هذه الناحية.

 

- اما من ناحية أخرى، فهي توفر مادة الانسولين بطريقة أكثر وأوفر في الجسم، حيث إنها تعمل من خلال حويصلاتها الغنية بالانسولين على توفير هذه الاخيرة بالكمية المناسبة تبعاً لمعدل السكر في الدم. في حين أن الانسولين لا يوفر هذه الكمية، وغالباً ما تكون أقل من معدل السكر في الدم. 

 

- كما تعتبر هذه اللاصقات أكثر سهولة في الاستعمال، إذ يكفي وضعها على اليد أو الرجل، وهي تقوم بالعمل المنوط بها من دون الحاجة الى التحضيرات المسبقة كما عند استعمال الحقن.

 

مزيد من المعلومات حول مرض السكري في هذه المواضيع:

 

أي مشروبات هي مناسبة لمرضى السكري؟

تأثير الجوافة على مرضى السكري مدهش فعلاً!

الى مرضى السكري... الرياضة المنتظمة مهمة تماماً كما الادوية!

‪ما رأيك ؟