هل يجب ان تقلقوا من الورم خلف الاذن؟

هل يجب ان تقلقوا من الورم خلف الاذن؟

إن الجهاز الليمفاوي هو جزء من نظام مناعي في الجسم البشري والغرض الرئيسي من العقد الليمفاوية هي بمثابة فلتر بيولوجي يساهم في امتصاص وتدمير السموم والبكتيريا والجراثيم الليمفاوية في بعض الاحيان، تلك التي اذا التهبت تحدث ورماً خلف الاذن، أو انها تنمو ويكبر حجمها عندما تكون قد تعرضت لبكتيريا أو جراثيم وهنا نفهم ما يحدث نتيجة اختراق للبكتيريا في جسم الانسان ومن السهل التعرف على هذه العقد الليمفاوية الملتهبة فقد تتواجد تحت الابط أو في أعلى الفخذ أو خلف الاذن.

 

ما هو الورم خلف الاذن؟

 

في جسم الانسان هناك نحو ستة مئة من الغدد الليمفاوية والتي يصل حجمها الى خمسين مليمترا، يكون شكلها بيضاوي أو دائري. هي العقد النكفية خلف الاذن توجد على طول الجزء الخلفي من الوريد الاذن لا يمكن روئيتهم في الحالة الطبيعية يمكن ملاحظتهم عندما يزداد حجمهم أي عند تعرضهم للبكتيريا أو الجراثيم.

 

يظهر الورم خلف الاذن في حال التهاب الاذن الوسطى وغيرها من الامراض التي تسبب الالتهابات الاذن أو في حال أمراض تجويف الفم أو الحلق أو نتيجة عدوى فطرية أو التهابات حادة في الجهاز التنفسي ونزلات البرد أو في حال الحصبة الالمانية.

 

ومن اسباب الأورام خلف الاذن هو وجود خراج أو الم في الاسنان شديد مما يشير الى التهاب الغدد الليمفاوية وتتورم ايضاً في حال زيادة درجة حرارة الجسم بدأً من 38 درجة مئوية واذا وجدت نفسك في حال تورم خلف الاذن أي الغدد الليمفاوية فيجب استشارة طبيب العائلة فوراً لان هذا المرض يمكن أن يذهب الى مرحلة متقدمة وسوف يلاحظ المريض تدهور في صحته ويصاب بألم شديد ومستمر تقريباً.

 

وسعوا معلوماتكم عن الغدد اللمفاوية من خلال موقع صحتي:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة

اعراض تشير الى التهاب الغدد اللمفاوية!

سرطان الغدد اللمفاوية فتاك فعالجوه على الفور

‪ما رأيك ؟