هل يساعدكم شهر رمضان على الاقلاع عن التدخين؟

(0)
16-05-2018
الاقلاع عن التدخين خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان، يمتنع المدخنون عن اشعال سجائرهم وتدخينها، ولكن الامر يتطلب منهم بعض المجهود الاضافي، كونهم لا يستطيعون التخلي عن هذه العادة. من هنا، إختار موقع صحتي ان يقدّم لكم في هذا الموضوع اليوم بضع افكار كي تتمكنوا من الاقلاع عن التدخين خلال شهر رمضان.

 

كيف تقلعون عن التدخين في شهر رمضان؟

 

- الخطوة الأولى للاقلاع عن التدخين في شهر رمضان هو تعويد الجسم قبل فترة وجيزة على التخفيف من الدخان، وبالتالي يساعدكم هذا الامر على التوقف عن التدخين لمدة طويلة خلال شهر رمضان، اي في فترة الامتناع عن تناول الطعام. لذا عليكم ان تعودوا اجسامكم على استهلاك كمية قليلة من الدخان قبل رمضان باسبوعين على الاقل. 

 

- من ثم لا بد من الحرص على التركيز على الاطعمة المفيدة التي تغنيكم عن الدخان، فكلما كان الطعام صحياً أكثر، كلما خفف من رغبتكم في التدخين، مع العلم أن الدخان يمكن أن يفقدكم شهيتكم، لذا كونوا حذرين في هذا الشأن، وتناولوا الطعام قبل التدخين، وستشعرون أنكم لا ترغبون باشعال سيجارتكم.

 

- الاكثار من السوائل وخصوصاً الماء يمكن أن يساعدكم ايضاً على الاقلاع عن التدخين في شهر رمضان، اذ تشعرون بالانتفاخ والشبع، ما يجعلكم غير راغبين بالتدخين. بالاضافة الى ان السوائل كالعصائر الطبيعية توفر لكم الغذاء الصحي المناسب، وبالتالي يمكنكم الاستعانة بها للاستعاضة عن السيجارة. 

 

- ايضاً لا بد من أن تتفادوا الجلوس في اماكن مزدحمة تعجّ بالمدخنين، لان ذلك يؤثر سلباً على ارادتكم ويجعلكم تميلون الى التدخين بسرعة. لذا إن كانت بعض الاماكن التي تقصدونها عادة مليئة بالمدخنين، فمن المفضل تفاديها خلال شهر رمضان كي تتمكنوا من الحفاظ على قدرتكم ثابتة في الاقلاع عن هذه العادة المضرة بالصحة. 

 

مزيد من المعلومات حول التدخين في هذه المواضيع:

 

توقفي عن التدخين ولاحظي هذه التأثيرات على بشرتك!

هل تعلمين ما هو تأثير الدخان السلبي على الحامل؟

هل تعلمون أن التدخين يؤثر على حالتكم النفسية؟

مقالات مماثلة