واجهي الألم ببعض العناصر الغذائية المسكّنة!

واجهي الألم ببعض العناصر الغذائية المسكّنة!

حين يشعر المرء بالألم لا يمكن إلا أن يتناول المسكّنات الطبية المصنّعة في المختبرات ليستطيع الشعور بالراحة، ولكن مقالنا اليوم من خلال موقع صحتي يساعدكم على الإستغناء عن هذه الأدوية الصناعية والإستفادة من أدوية طبيعية صحية، لذا يكشف لكم في هذه الأسطر عن أبرز أنواع مسكّنات للألم موجودة في المطبخ. 

 

الكرز 

 

يحوي الكرز العديد من الفوائد الصحية المفيدة للغذاء السليم للجسم، وفي هذا الإطار، يمكن أيضاً للكرز أن يكون مفيداً على الصعيد العلاجي، حيث يعمل عمل المسكّنات خصوصاً للإصابات العضلية كالتشنجات والآلام الحادة في العضلات لا سيما التي تصيب من يمارسون الرياضة بانتظام. كما أن غلي أعواد الكرز يعتبر مفيداً جداً لتسكين الآلام ومنح الجسم الراحة والإسترخاء. 

 

البقدونس

 

يحوي البقدونس على الكثير من المواد المفيدة على الصعيد الصحي ومنها ما يساعد على تسكين الآلام والأوجاع وفي هذا الإطار، يمكنك الإستفادة منه للتخلّص من الآلام الناجمة عن الإلتهابات التي تسبب الحرارة المرتفعة. يكفي أن تغلي بعض الأوراق منه وتتناولينه كشراب صحيّ للجسم فتشعرين بالإسترخاء والراحة. 

 

الزنجبيل

 

أيضاً الزنجبيل هو من الأطعمة المفيدة جداً على الصعيد الصحي العلاجي حيث إنه يمدّ الجسم بالطاقة والقدرة على الشعور بانشاط والراحة من خلال ما يحويه من مضادات أكسدة تساعد على التخلّص من الإلتهابات التي تنجم عن العديد من الإصابات وتسبّب الآلام الحادة، وبالتالي يكفي أن تغلي قطعة من الزنجبيل أو القليل من الزنجبيل المطحون وتتناولينه عند الشعور بالألم لتستريحي. 

 

الفلفل الحار

 

في مطبخك أيضاً يقبع عنصر غذائي مفيد للغاية هو الفلفل الحار الذي يعتبر من الأطعمة المفيدة التي تساعد على التخفيف من الآلام، حيث إن هذا العنصر يساعد على التخلّص من إلتهابات الأعصاب ويساهم في منح الجسم الراحة والإسترخاء المطلوبين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن المسكنات من خلال موقع صحتي:

 

كثرة المسكنات تتلف الكبد والكلى!

في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

المسكنات خلال الحمل... غير مرغوب بها في الأشهر الأولى

‪ما رأيك ؟