وداعا لألم الضرس مع هذه العلاجات المنزلية!

(0)
13-09-2017
وداعا لألم الضرس مع هذه العلاجات المنزلية!

جميعنا يتفادى كرسي طبيب الأسنان بسبب الخوف والقلق. ولكن قد لا يكون هناك مفرّ من ذلك في حال الشعور بآلام شديدة نتيجة تسوّس السن أو الضرس، وذلك بسبب افراز البكتيريا لأحماض تسبب تآكل مادة المينا. تساعد بعض العلاجات المنزلية أو الأدوية على التخفيف من حدّة الألم، وتسكينه في وقت قياسي. تعرّفوا معنا على أفضل تلك العلاجات في هذا المقال من موقع صحتي.

 

طرق طبيعية لتسكين ألم الضرس

 

الملح والفلفل: يتمتع الملح والفلفل بخصائص مضادة للبكتيريا تساعد بشكل فعال في التخفيف من ألم الضرس. ويساعد مزج كميات متساوية من ملح الطعام والفلفل مع قليل من الماء ثم استعمال المزيج لفرك الأسنان، على التخلّص من الألم بظرف دقائق معدودة.

 

زيت السمسم: هو من الزيوت العضوية النقية التي تعتبر من أفضل الوسائل للتخلّص من ألم الضرس بفترة قياسية. تمتلك تلك الزيوت، خاصة زيت السمسم، خصائص تعمل على سحب البكتيريا من داخل تجاويف الضرس ممّا يساعد في تخفيف الالتهاب. المضمضة بكمية قليلة من الزيت لمدة ربع ساعة كافية على تسكين الألم، لا بل ازالة اصفرار الأسنان والرائحة الكريهة من الفم.

 

الثوم والبصل: جميعنا يعلم أن الثوم له خصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا، ويساعد في علاج العديد من الأمراض ولاسيما ألم الأسنان. يمكن سحق الثوم مع القرنفل وخلطهما بكمية قليلة من ملح الطعام، ثم وضع المزيج على الضرس المصاب، لتسكين الألم بطريقة سريعة وفعالة. البصل أيضاً يساعد في تسكين الألم بفضل خصائصه المضادة للميكروبات.

 

الزنجبيل: يعتبر من أفضل المسكنات الطبيعية. يكفي نقع جذور الزنجبيل قليلاً بالماء المغلي ثم الغرغرة بالمزيج ليختفي الألم بسرعة.

 

النعناع: يمكن تسكين ألم الضرس من خلال أوراق النعناع المجفف عن طريق وضعها على المنطقة المصابة لدقائق معدودة ثم بصقها بعد ذلك. كرّري ذلك مرات عدة خلال اليوم.

 

الشاي الأسود: ضعي كيساً من الشاي الرطب على المنطقة الملتهبة، وكرّري ذلك مرات عدّة في اليوم. ولكي تحصلي على نتيجة أفضل، ضعي كيس الشاي الرطب في البراد لكي يبرد قليلاً، ثمّ ضعيه على المنطقة المُصابة.

 

الثلج أو المياه الباردة: يساعد الماء البارد في تخدير النهايات العصبية في الضرس المصاب بشكل موقت.

 

اقرأوا المزيد عن علاج الاسنان على هذه الروابط:

 

ما هي أسباب التهاب عصب الاسنان؟

هذه هي أسباب حساسية الأسنان من الماء البارد!

5 طرق لعلاج تسوّس الأسنان اللبنيّة قبل قلعها

 

 

مقالات مماثلة