4 أغرب نصائح صحية يقولها الطبيب لم تسمعها من قبل!

4 أغرب نصائح صحية يقولها الطبيب لم تسمعها من قبل!

هناك العديد من النصائح التي تعمل على تحسين الصحة وهي معروفة وواضحة جداً في هذا المجال مثلاً لخسارة الوزن يجب الحدّ من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وشرب الكثير من المياه لمنع الجفاف وغيرها... إلّا أن موقع صحتي ومن خلال هذا الموضوع سيكشف لكم عن أغرب النصائح التي يقولها الطبيب، فتابعونا.

 

ما هي أغرب النصائح الصحية التي يقولها الطبيب؟

 

اشرب الماء إذا كنت تعاني من النفخة

 

عندما تشعر بالانتفاخ تعتقد أن مياه الشرب تزيد الامر سوءاً، إلا أن الغريب هو أنها تساعد كثيراً في التخلص من هذه المشكلة.  إن جسمك يحتاج المزيد من المياه للعمل بكفاءة، فالماء يمتزج مع الألياف القابلة للذوبان في المعدة والموجودة في الأطعمة والتي تسببت بالانتفاخ لتتشكّل مادّة شبيهة بالهلام تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وإزالة النفخة.

 

مارس الرياضة عندما تشعر بالتعب

 

بعد يوم عمل طويل ومرهق، إن ممارسة الرياضة هي آخر شيء ممكن أن تفكّر فيه. إلاّ أنه ومن أغرب النصائح التي يعطيها الطبيب هي تلك التي أثبتتها دراسة نشرت في مجلة Medicine and Science in Sports and Exercise ومفادها أن 30 دقيقة من الرياضة تقضي على التعب وتنشّط الجسم بالإضافة إلى تحسين المزاج. والسبب يعود إلى أن كل الحركات التي يقوم بها الجسم تستخدم الأكسجين، لذلك عندما تمارس الرياضة تساعد جسمك على العمل بكفاءة أكبر ولا تتعب بسهولة كما أنك تعزّز من قدرة عقلك الإنتاجية.

 

لأسنان صحية، لا تنظف أسنانك بعد تناول الطعام

 

لا تنظف أسنانك مباشرة بعد الوجبات والمشروبات، وخاصة بعد الحمضيات. إن الأطعمة الحمضية، المشروبات الرياضية، الطماطم، الصودا يمكن أن تخفّف من مينا الأسنان. تنظيف الأسنان في هذه المرحلة يمكن أن يسرّع من تأثير الحمض على المينا وتآكل طبقة الأسنان تحتها، لذا من المهم الانتظار 30 إلى 60 دقيقة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

 

اشرب القهوة لتحظى بقيلولة أفضل

 

ومن بين أغرب النصائح الصحية التي يقولها الطبيب والتي أكّدتها دراسة يابانية هي حول كيفية الاستفادة القصوى من النوم خلال القيلولة. وكشفت الدراسة أن الناس الذين تناولوا حوالي 200 ملليغرام من الكافيين ومن ثمّ ناموا لمدة 20 دقيقة، حظوا بنوعية نوم أفضل واستعادوا قدرتهم على التركيز أكثر من أولئك الذين لم يشربوا القهوة.

 

أمّا السبب فيعود إلى عمل الدماغ على انتاج الأدينوسين الذي يزيد من اليقظة والتركيز بعد 20 دقيقة أي بعد انتهاء القيلولة.

 

لمزيد من المعلومات عن الصحة إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تؤثر تقلّبات الوزن على الصحة العامة؟

الغرغرة بالماء والملح لفم صحي!

هل صحيح انّ النظام الغذائي النباتي يؤثر سلبياً على الصحة؟

‪ما رأيك ؟