4 نصائح تجنبك الأمراض خلال تقلبات الأجواء

4 نصائح تجنبك الأمراض خلال تقلبات الأجواء

تؤدي تقلبات الأجواء من موسم لآخر إلى انتشار أنواع مختلفة من الأمراض والفيروسات خصوصاً تلك المسببة للإنفلونزا ونزلات البرد. إلّا أن موقع صحتي سيعرفك على بعض الخطوات التي تحمي صحتك من هذه التغيرات في الطقس.

 

نصائح للوقاية من تقلبات الأجواء:

 

رطّب جسمك باستمرار

 

احمل دائماً زجاجة ماء أينما ذهبت. إن مستويات كفاءة جسمك تعتمد على كمية المياه التي تشربها. فترطيب الجسم يساعد في التخلّص من الالتهابات المسببة للأمراض كافّةً. كما أن ماء جوز الهند مفيد بشكل خاص لبناء الحصانة وللترطيب السريع.

 

اغسل يديك باستمرار

 

لا تهمل غسل يديك بشكل مستمرّ خصوصاً بعد لمس الأسطح الملوّثة مثل مسكات الأبواب، استخدام الحمام في الأماكن العامة وغيرها... لذا من الضروري أن تفكرك يديك بالصابون لمدةّ 30 ثانية على الأقلّ كي تقضي على كل أنواع الجراثيم وتمنعها من الوصول إلى فمك او أنفك خصوصاً تلك المسببة للأمراض مع تغيّر الأجواء.   

 

أو بإمكانك تحضير مطهّر اليدين في المنزل:

- 100 مل من المياه

- 5 مل من الخل الأبيض

- نصف ملعقة كبيرة من الألوي فيرا

- قطرتين من الزيوت الأساسية التالية: القرفة، القرنفل، الروزماري

إمزج المكونات معاً وضعها في زجاجة الرذاذ المناسبة لحجم حقيبتك.

 

الحمية الغذائية

 

عليك إدراج بعض الأطعمة في نظام غذائك مثل الفواكه، الخضروات، المكسرات والحبوب ما يساعدك في الوقاية من أمراض تقلبات الأجواء. بالإضافة إلى لأطعمة الغنية بالفيتامين C: البرتقال، البابايا، الليمون، الأناناس والقرنبيط و الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ ومضادات البكتيريا الموجودة في الزنجبيل والثوم.

 

ممارسة الرياضة

 

لا شيء يساعد في الوقاية من تقلبات الأجواء أكثر من ممارسة التمارين الرياضية. أي نوع من الرياضة جيد، سواء كان ذلك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، السباحة، ركوب الدراجة أو المشي السريع. وسوف تتخلص من السموم، وتحسّن الدورة الدموية، وتطلق الاندورفين، وتحدّ من التوتر، مما يجعلك أكثر صحة ونشاط! ولكن يبقى الأهم عدم تعريض جسمك للهواء والبرودة بل قم بإرتداء الملابس التي تبقي جسمك دافئاً بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

 

لقراءة المزيد عن طرق الوقاية من امراض تقلبات الطقس إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف أبعد الزكام؟

اتبعوا هذه الخطوات لتجنب عدوى امراض الشتاء

اليكم طرق الوقاية من الزكام

‪ما رأيك ؟