4 نصائح مهمة لتجنب مخاطر التخدير خلال الجراحة

(0)
17-05-2017
4 نصائح مهمة لتجنب مخاطر التخدير خلال الجراحة

مع كل التطور الطبي الذي بلغه الطب الحديث تبقى هناك مخاطر خلال العمليات الجراحية واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح لتجنب مخاطر التخدير خلال الجراحة يمكنكم العمل بها من أجل تفادي أي سلبيات للعملية الجراحية على أجسامكم. 

 

طريقة تناول الأدوية

 

قبيل الخضوع لعملية جراحية معيّنة من الضروري الإطلاع على نصائح لتجنب مخاطر التخدير خلال الجراحة، ومن بينها مثلاً يطرح موضوع تناول الأدوية الذي يجب أن يقتصر فقط على تلك التي وصفها الطبيب وألا يشمل أي دواء آخر يأخذه الشخص من دون أي وصفة طبية فقد يؤثر على جريان التخدير والعملية.

 

المكملات الغذائية

 

المكملات الغذائية وأدوية الطب البديل قد تؤثر في الكثير من الأحيان على سير الجراحة، لذلك يجب التوقف عنها قبل أسبوعين على الأقل من إجراء الجراحة وهذه من أبرز النصائح لتجنب مخاطر التخدير خلال الجراحة، الى جانب ذلك يمكن لبعض المنتجات العشبية أن تسبب اختلاطات خلال سير عملية الجراحة وبعدها كمثل ارتفاع أو هبوط ضغط الدم.

 

تاريخ العائلة الطبي

 

في الكثير من الأحيان يكون موضوع التخدير والتأثيرات منه وعليه مرتبطاً بالتاريخ الوراثي للعائلة لذلك بحال كان أي فرد منها قد واجه مشاكل خلال سير عملية ما ونذكر من ضمن المشاكل ارتفاع الحرارة الخبيث أو ردة فعل تحسسية تجاه نوع معيّن من المواد المخدرة وهذه الأمور تهدد الحياة ويجب الوقاية منها.

 

السجل الطبي للمريض

 

من الضروري الإطلاع على السجل الطبي للمريض وعلى ما يحويه من تاريخ في العمليات الجراحية ومن بينها الغثيان والقيء ومن المهم إطلاع الطبيب المخدر حولها لأنه من النصائح لتجنب مخاطر التخدير خلال الجراحة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول التخدير من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفوا مخاطر التخدير العام

التخدير النصفي في الولادة القيصرية آمن أو خطير؟

في أي حالات يستخدم التخدير النصفي؟ وما هي أضراره؟

مقالات مماثلة