6 طرق تحدّ من آلام ضرس العقل!

(0)
05-12-2017
إذا كنتم تعانون من آلام ضرس العقل ... إليكم 6 طرق تحدّ من هذه الأعراض المزعجة!

يعدّ ألم ضرس العقل من أصعب وأقوى وأشد الآلام التي يصعب السيطرة عليها باستخدام المسكنات العادية، علماً أن رحلة الألم هذه تنتهي عادة من خلال إجراء جراحة بسيطة أو بواسطة اللجوء الى الخلع الطبيعيّ. في الموضوع التالي من موقع صحتي سنقدم لكم أهم الطرق التي تساعدكم على التخلص من آلام ضرس العقل:

 

تدليك اللثة

 

إذا كنت تعاني من آلام شديدة، من الممكن القيام بتدليك خفيف للمنطقة الملتهبة، ما يساعد على تسكين الألم والحدّ من الالتهابات. ولإعتماد هذه الطريقة يجب الحرص على تنظيف اليدين جيداً وتعقيمها لتجنّب التهاب اللثة، ثم يمكن استخدام إصبيعن لتطبيق تدليك خفيف بحركات دائرية، وإذا كانت نسبة الألم تزداد، فمن الضروري التوقف فوراً.

 

كمادات الثلج

 

يساعد الثلج على تخدير الأعصاب بصورة مؤقتة، وهو يقلل من الألم الناتج عن ظهور ضرس العقل، لذلك قم بعمل كمادات باردة على مكان ظهور الضرس من الخارج، مع ضرورة عدم ترك كيس الثلج على البشرة لأكثر من 20 دقيقة لتفادي الإصابة بالحروق.

 

غسول الفم

 

من الممكن إستخدام غسول الفم الذي يساعد على تخفيف آلام والتهابات اللثة، إضافة الى قدرته على قتل البكتيريا التي قد تتسبب في زيادة الالتهاب، وهنا نؤكد على ضرورة إستشارة الطبيب لإختيار الغسول المناسب.

 

غسل الأسنان بانتظام

 

عند ظهور ضرس العقل يقوم الجسم بتكوين زائدة لثوية على الضرس المجاور له، ما يؤدي الى تراكم بقايا الطعام تحتها، لتتكاثر بالتالي البكتيريا مسببة التهاب شديد بالفم. لذلك من الضروري خلال هذه المرحلة الإنتظام على غسل الأسنان بإستخدام معجون جيد مقاوم للبكتيريا.

 

إلجأ الى طبيبك!

 

ضرس العقل ينمو في حالات كثيرة بصورة غير طبيعية، ما قد يسبب تشوه وآلام شديدة بالأسنان. وتجنباً لأي مضاعفات خطيرة في اللثة والاسنان، من الضروري زيارة طبيبك بشكل مباشر للحصول على العلاج الملائم في الوقت المناسب.

 

الحصول على مسكنات الألم

 

في حال لم تنجح أي وسيلة في تسكين الألم أو على الأقل تخفيفه، من الممكن تناول مسكنات مناسبة من وقت لآخر، مع ضرورة عدم تجاوز الجرعة المسموح بها تفادياً لحصول أي مضاعفات طبيّة محتملة.

 

إليكم المزيد من المعلومات عن ضرس العقل من خلال الروابط التالية عبر صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن ضرس العقل المدفون!

اليكم طريقة خلع ضرس العقل

بعد خلع الضرس... من الضروري أن تتبعوا هذه الإجراءات!

مقالات مماثلة