6 طرق للحد من انتشار مرض السكري بين الشباب

6 طرق للحد من انتشار مرض السكري بين الشباب

تحول مرض السكري الى واحد من اخطر الامراض التي تهدد العديد من المجتمعات، نظراً لانتشاره السريع في صفوف الشباب، لا سيما مرض السكري من الدرجة الثانية. ونظر لتحول هذا المرض الى امر يستدعي التدخل السريع للحد من انتاشره، سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، كل ما يجب أن تعرفوه عن أسباب انتشار مرض السكري بين الشباب وافضل الطرق للحد من انتشاره.

 

أسباب انتشار مرض السكري بين الشباب

 

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى انتشار السكري بين الشباب، وهنا نتحدث عن السكري من النوع الثاني،  ولعل ابرز هذه الاسباب، هو انتشار السمنة نتيحة الاعتماد على الوجبات الجاهزة وتغيير نمط غذاء الصغار من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات والأملاح كالخضار والفاكهة والبقوليات إلى الغذاء المشبع بالدهون. 

 

الا ان الاسباب لا تقف فقط عند حد السمنة او الزيادة المفرطة في الوزن بل ايضاً بسبب التغييرات الهرمونية المصاحبة لزيادة الوزن في خلال مراحل البلوغ ولا سيما اذا ما ترافقت هذه الفترة مع انعدام ثقافة ممارسة الرياضة بين الأطفال والشباب وعدم الاهتمام باي نشاط بدني يجب على الشباب القيام به. 

 

ومن الاسباب ايضاً التدخين الذي تحول في السنوات الأخيرة الى واحدة من المظاهر والآفات التي باتت تضرب جيل الشباب، على وقع انتشار النرجيلة ما يؤدي الى الجلوس لفترات طويلة في المطاعم، هذا فضلاً عن الجلوس ايضاً أمام شاشة التلفزيون والكمبيوتر.

 

طرق الحد من ارتفاع السكري عند الشباب

 

هناك العديد من الطرق التي يجب العمل عليها للحد من ارتفاع السكري عند الشباب ، ولعل ابرزها العمل على فحص مستوى السكر في الدم بشكل منتظم، والابتعاد قدر الامكان عن تناول الوجبات السريعة، والتركيز على المأكولات المفيدة لصحة الانسان والتي تحتوي على الكاربوهيدرات والفيتامينات الضرورية.

 

ومن الأمور التي يجب الانتباه لها ايضاً، تناول الطعام بطريقة صحيحة، لأن التغذية السليمة تحافظ على جسم صحي خال من الامراض، مع الالتزام بكل الوجبات الاساسية لا سيما وجبة الافطار التي تعتبر واحدة من اهم الوجبات التي يجب الانتباه لها.

 

ويشدد الاطباء ايضاً على ضرورة عدم اهمال الرياضة المنتظمة وقضاء وقت أقل في مشاهدة التلفزيون وتصفح الانترنت بغرض الترفيه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرض السكري من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

لماذا يتعب مريض السكري بسرعة؟

اقراوا المزيد عن سكري - Diabetes

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟