6 مضادات حيوية طبيعية تغنيكم عن الادوية!

6 مضادات حيوية طبيعية تغنيكم عن الادوية!

في السنوات الماضية إرتفعت نسبة إستخدام المضادات الحيوية بشكل كبير، إلا أنه وقبل هذه الفترة كانت الأطعمة والأعشاب تستعمل بهدف مساعدة الجسم على محاربة العدوى والأمراض، ولا تزال العديد من هذه المضادات الحيوية الطبيعية تستخدم حتى يومنا الحاضر في عدد كبير من الحالات.

موقع صحتي يعرفكم على أهم الأطعمة والأعشاب الطبيعية، التي تعمل على تنظيف وتطهير الدم بشكل طبيعي من دون أي آثار جانبية أو حدوث إختلال بالتوازن الدقيق للبكتيريا الجيدة الموجودة في الجسم.

 

إليكم أفضل المضادات الحيوية الطبيعية الفعّالة على الرغم من أنها ليست مثبتة طبيّاً، إلا أنها مجرّبة وأثبتت فعاليتها في هذا الإطار:

 

بذور الجريب فروت

 

إن مستخلص بذور الجريب فروت فعال ضد أكثر من 800 نوعاً من الفيروسات والبكتيريا، وضد أكثر من من 100 نوع من الفطريات والعديد من الطفيليات، نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على تعزيز المناعة، وتفعيل عملية الهضم.

 

خل التفاح

 

إن خل التفاح يعمل كمضاد حيوي ومطهر طبيعي للجسم، وهو له الكثير من الفوائد كالحدّ من زيادة الوزن، وخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، إضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بمرض السرطان. وخل التفاح مادة ضرورية تستخدم بشكل موضعي للتطهير والتعقيم.

 

الثوم

 

الثوم مضاد حيوي طبيعي للفطريات والفيروسات، وذلك يعود الى مركبات الكبريت المعروفة باسم الأليسين الموجودة فيه والتي تعمل كمضاد حيوي طبيعي فعّال. وإضافة الى ذلك، يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن الضرورية لجسم الإنسان، وهو يساعد على قتل الطفيليات المعوية بمجرد تناول 2 إلى 3 فصوص من الثوم على الريق يومياً.

 

العسل

 

يعدّ العسل من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، وهو مطهر فعّال نظراً لقدرته على مكافحة العدوى ما يمنع البكتيريا من التطور من خلال دوره الأساسي في قتل الخلايا البكتيرية.

 

أوراق الزيتون

 

تتمتع أوراق الزيتون بإمكانيات جيدة مضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات، كما تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فإن أوراق الزيتون كفيلة بعلاج أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية والأمراض الفطرية.

 

الكركم

 

يتميز الكركم بخصائص المضادات الحيوية التي تساعد في تدمير البكتيريا التي تسبب الأمراض، وهو يعزز المناعة الطبيعية للجسم ويساعد على منع الالتهابات البكتيرية في الجروح.

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن المضادات الحيوية:

 

بالتفاصيل... كيف تعمل المضادات الحيوية الطبية؟

نصف المرضى يتناولون مضادات حيوية دون الحاجة اليها

استبدلوا المضادات الحيوية بهذه المشروبات

‪ما رأيك ؟