6 وصفات طبيعية لعلاج اللثة الملتهبة

6 وصفات طبيعية لعلاج اللثة الملتهبة

هناك الكثير من الاسباب التي نكون معرضين لها يومياً وتؤثر بشكل سلبي على اللثة وعلى الاسنان على حد سواء، وتؤدي الى الكثير من المشاكل لا سيما ما يعرف بالتهاب اللثة، ولعل ابرز هذه الاسباب في تراكم الترسبات في الاسنان، ما يؤدي الى تراكم البكتيريا، وتنظيف الاسنان بطريقة خاطئة. فكيف يمكن علاج اللثة الملتهبة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاجات طبيعية للثة الملتهبة

 

- الغرغرة المالحة :تعد هذه الطريقة واحدة من اسرع وافضل الطرق التي يمكن من خلالها علاج التهايبات اللثة، فالغرغرة المتكررة اليومية بمحلول الملح والماء الفاتر تشكل حلاً سريعاً ومضموناً لأي تورمات قد تشهدها اللثة.

 

- الألوة فيرا :يعد هذا العلاج مفيداً جداً لالتهاب اللثة الناجم عن تراكم البكتيريا، يكفي وضع المرهم يومياً على اللثة أو استعمال معجون الاسنان الذي يعتمد على الالوة فيرا للحصول على النتائج المطلوبة.

 

-  صودا الخبز :يشدد الاطباء على ضرورة فرك اللثة بصودا الخبز والماء يومياً للمساعدة في القضاء على البكتيريا التي تتكون في الفم نتيجة المأكولات التي نتناولها، ما يؤدي الى التهاب اللثة.

 

- التوت البري :تشير الكثير من الدراسات الى ان استهلاك عصير التوت البري خالي من السكر يساعد على الحد من تكاثر البكتيريا ما يساعد في الحفاظ على اللثة بعيداً عن الالتهابات.

 

- عصير ليمون :يعتبر عصير الليمون والماء، واحداً من افضل العلاجات المنزلية التي يمكن التركيز عليها في مسعى للتخلص من التهاب اللثة ومساعدة الفم على التخلص من البكتيريا التي تتراكم فيه وتؤدي الى الكثير من المشاكل.

 

- زيت الخردل والملح :ان تدليك اللثة بزيت الخردل والملح مرتين أو ثلاثة في اليوم تساعد كثيراً في التخفيف من التهابات اللثة بشكل سريع وفعال.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع اللثة، ادخلوا الى موقع صحتي: 

 

مع المعاناة من التهاب اللثة الحل المنزلي لعلاجها بين يديكم!

كيف تتم عملية تجميل اللثة؟

كيف تتم معالجة اللثة بعد التهابها؟

‪ما رأيك ؟