7 نصائح فعالة لتهدئة الجيوب الانفية

(0)
20-03-2017
7 نصائح فعالة لتهدئة الجيوب الانفية

لكل من يعاني من الحساسية والتراكم الزائد للمخاط في الجيوب الأنفية، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح لتهدئة الجيوب الانفية يمكنكم الاستعانة بها بشكل سريع بالطرق المنزلية السهلة من أجل تخفيف الاحتقان. 

 

- من المفيد أن تحرصوا على تدفئة وجنتيكم أثناء النوم وذلك عن طريق ارتداء وشاح قطني أو حتى منشفة دافئة تغطي الوجنتين والجبهة وهذا الأمر هو من النصائح لتهدئة الجيوب الانفية.

 

- يمكنكم أن تستخدموا العلاج بالبخار من أجل التخلص من البلغم المتراكم داخل الجسم وهذا الأمر يمكن فعله من خلال الاستحمام بالماء الدافئ يومياً أو حتى يمكنكم استنشاق البخار المتصاعد من وعاء يحتوي على الماء المغلي لمدة 10 دقائق 3 مرات يومياً. هذه الأبخرة المتصاعدة من الماء الساخن خلال الاستحمام أو الاستنشاق الماء المغلي تقود الى إذابة المخاط المتراكم في الجيوب الأنفية عند الشخص الأمر الذي يسمح له بالتنفس بشكل أسهل أكبر.

 

- تناولوا المشروبات الدافئة من أجل تحفيز الجهاز المناعي وترطيب الجسم. اختاروا المشروبات الغنية بالبروتينات والمعادن كمثل خساء الخضراوات واللبن الدافئ. 

 

- يمكنكم استخدام البخاخات الأنفية التي تحتوي على مواد قابضة ومضادة للاحتقان وهي تمنع الشعيرات الدموية الموجودة في الأنف وتسهل عملية التنفس. 

 

- تناولوا الأغذية الغنية بالفيتامين C الذي يساعد على تهدئة التهاب الممرات الأنفية كما يزيد من مناعة الجسم. تناولوا الفواكه الطازجة يومياً ومن بينها الحمضيات والبرتقال والليمون والغريب فروت. 

 

- الزيوت العطرية مفيدة من أجل تهدئة الجيوب الأنفية لأنها تساعد على فتح الممرات الهوائية داخل الأنف الأمر الذي يسمح بالتنفس بشكل طبيعي.

 

- ابتعدوا كلياً عن البخار لأنه يقوم بتحريك الأغشية المخاطية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن المشاكل التي تتعرض لها الجيوب الانفية:

 

التهاب الجيوب الانفية

صداع الجيوب الانفية أمر عادي أم خطير؟

6 اعراض تنذر بإصابة الجيوب الأنفية!

مقالات مماثلة