تفادوا الجلطة الدماغية عبر معرفة أعراضها وكيفية الوقاية منها

تفادوا الجلطة الدماغية عبر معرفة أعراضها وكيفية الوقاية منها

يتعرض عدد كبير من الناس إلى الجلطة الدماغية وقد يجهلون أسبابها ولا يتمكنون من الوقاية منها بالطريقة المناسبة لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم من موقع صحتي إلى أعراض الجلطة الدماغية وإلى الأساليب المختلفة للوقاية منها. 

 

ما هي أعراض الجلطة الدماغية؟

 

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال، تتعدد أعراض الجلطة الدماغية ومن الواجب معرفة هذه الأعراض للتمكن من الحصول على العلاج السريع إذ أن العلاج الفوري للجلطة الدماغية هو أمر حيوي ويمكن أن يقي الفرد من مضاعفات عدة. وبالتالي إذا تعرض الفرد إلى جلطة دماغية سيواجه صعوبة في التكلم وفي المشي فيتعثر ويفقد توازنه ويتثاقل كلامه. علاوة على ذلك، يشعر المصاب بالجلطة الدماغية بشلل في جانب واحد في الجسم كما يواجه صعوبة في الرؤية وصداع مفاجئ وغير عادي يترافق مع التقيؤ وألم في الوجه وتشنج في الرقبة. 

 

كيفية الوقاية من الجلطة الدماغية

 

يمكن للفرد أن يتبع أساليب مختلفة للوقاية من الجلطة الدماغية وتكمن هذه الأساليب في التخفيف من المأكولات الغنية بالدهون والكولسترول والحد من التدخين والمحافظة على وزن صحي وتجنب المشروبات والمخدرات. وإذا كان الفرد يعاني من السكري ومن ضغط الدم فمن الأفضل تلقي العلاج المناسب منعا لأي مضاعفات قد تشمل تعرض الفرد للجلطة الدماغية. على الفرد أيضا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بشكل منتظم مما سيساعده على الوقاية من الجلطة الدماغية وأمراض أخرى مختلفة. 

 

على الفرد مراقبة أي أعراض غير طبيعية يمكن أن يواجهها واتباع النصائح المذكورة أعلاه واستشارة الطبيب على الفور للحصول على النصيحة الطبية المناسبة والعلاج المناسب إذا دعت الحاجة. كما يجب على الفرد أن يحافظ على نظام حياة صحي ليضمن عدم تعرضه للجلطة الدماغية ولأي أمراض أخرى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

كيف تحدث الجلطة الدماغية؟

تعرفوا على أنواع الجلطات وأسباب حدوثها

الجلطة لا تحصل للقلب والدماغ فقط... بل للاوردة ايضاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟