جرثومة المعدة

جرثومة المعدة

إن كنتم تشعرون بأنكم مصابون بجرثومة المعدة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول الإصابة بها والتخلص منها.


أعراض جرثومة المعدة


من أبرز أعراض جرثومة المعدة نذكر كثرة التجشؤ في الصباح مع الشعور بالإنتفاخ والحاجة الى التقيؤ الى جانب الشعور بالألم والإنزعاج في المنطقة العليا من المعدة بخاصة عندما تكون فارغة. يشعر مريض جرثومة المعدة بحموضة شديدة وحرقة في منطقة المريء أو الحنجرة كما أنه قد يعاني من الغثيان والتقيؤ مع احتمالية التقيؤ المصاحب للدم، هناك أيضاً علامة البراز الغامق بسبب النزيف من التقرحات. يشعر المصاب بجرثومة المعدة بالإرهاق وقد يعاني من فقر الدم أو نقص الحديد والشعور بالتخمة بعد تناول كمية صغيرة من الطعام ويعاني من فقدان الشهية ورائحة النفس الكريهة ويعاني أيضاً من الإسهال.


ما هي مسببات جرثومة المعدة؟


من المسببات الأولية لجرثومة المعدة نذكر تردي النظافة الشخصية مع استخدام عدد من الأشخاص للأدوات أو الأغراض الشخصية نفسها. قد تنتقل جرثومة المعدة عبر اللعاب وتزيد الإصابة بها في المكان الأقل نظافة.


كيف يتم تشخيص جرثومة المعدة؟


يستخدم اختبار النفس لقياس كمية أكسيد الكربون في الجسم ومصداقية هذا الفحص كبيرة، الى جانبه هناك فحص الدم الذي يساعد في وجود أجسام مضادة لجرثومة المعدة في الدم ولأن هذه الأجسام المضادة تبقى في الدم حتى بعد القضاء على الجرثومة، ومن هنا لا يتم الوثوق كثيراً بهذا الفحص. هناك أيضاً اختبار البراز الذي يعد اختباراً دقيقاً ويكشف إذا ما كان الجسم يحوي على مضادات للجرثومة. هناك أيضاً فحص تنظر المعدة من خلال إدخال أنبوب وأخذ عينة من الغشاء المخاطي للفحص.


علاج جرثومة المعدة


يتم علاج جرثومة المعدة من خلال أخذ أدوية للقضاء عليها وهو علاج مقسم ما بين أدوية تعمل على تقليل حامضية المعدة الى جانب مضادات حيوية لتخفيف نسبة مقاومة الجرثومة. يمكن علاج جرثومة المعدة من خلال علاجات طبيعية كتناول الحبوب الكاملة وبذور الكتان والأطعمة الغنية بالأوميغا 3.

 

اقرأوا اكثر عن مشاكل المعدة على موقع صحتي:

- كل ما يجب ان تعرفوه عن حرقة المعدة

- اطعمة طبيعية لمقاومة جرثومة المعدة

- اطعمة محبذة خلال الاصابة بالتهاب المعدة

‪ما رأيك ؟