لوّني شعرك بصبغات طبيعية في المنزل

لوّني شعرك بصبغات طبيعية في المنزل

التغيير في لون الشعر من الامور الجمالية التي تلجأ اليها المراة للتجديد في الاطلالة والحصول على مظهر رائع ومميز بين الحين والآخر. ولكن اللجوء المتكرر الى الصبغات يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الشعر، لذا اخترنا في موضوعنا لهذا اليوم أن نقدم لك عدداً من صبغات شعر طبيعية. 

 

الطريقة الأولى

 

لتحضير هذه الصبغة الطبيعية في المنزل، عليك أن تقومي بمزج ثلاث ملاعق من العسل الطبيعي مع ثلاث ملاعق من المايونيز، في وعاء متوسط الحجم بداخله ماء دافئ، واضيفي اليها ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. وبعد خلط المكونات بشكل جيد، يمكنك استعمال الخليط على الشعر ليلاً، قبل الخلود الى النوم، وتركه للصباح الباكر، ومن ثم غسله بالماء الساخن. 

 

الطريقة الثانية

 

لتحضير هذه الصبغة تحتاجين الى وضع القليل من عصير الليمون في وعاء صغير، ومن ثم تبليل المشط أو الفرشاة بهذا العصير وتمريره على الشعر بشكل مكثف، مع التأكد من تغلغله الى داخل الشعر. ومن ثم اجلسي لمدة 15 دقيقة في الشمس، كي يبدأ مفعول تغير اللون الى لون افتح، ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو المناسب. كرري هذه العملية يومياً لمدة اسبوعين. 

 

الطريقة الثالثة

 

تساعدك هذه الصبغة على الحصول على لون شعر اسود مميز، من خلال استعمال القهوة او الشاي. كل ما عليك فعله، هو وضع الشاي أو القهوة في وعاء من الماء وتركها على النار حتى تغلي لمدة 20 دقيقة، ومن ثم بعد أن تبرد، ضعيها على شعرك المغسول حديثاً، واتركيها لمدة نصف ساعة مع الحرص على تغطية الشعر. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء الدافئ. استمري على هذه الحال مرتين في الاسبوع الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

الطريقة الرابعة

 

للراغبات بالحصول على شعر باللون الاحمر، يمكنكن استعمال قشور الرمان المجففة لتحضير الصبغة الطبيعية في المنزل. تحتاجين لهذه الصبغة الى قشور حبتين من الرمان المجففة، وإلى غلي كوب من الكركديه، ومن ثم مزدهما مع بعضهما البعض. واضيفي اليهما لاحقاً فنجاناً من الخل، والقليل من الماء الساخن، واتركيها الى ان تتخمر المكونات مع بعضها البعض. اضيفي بعدها الليمون وضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة أو أكثر تبعاً لدرجة اللون الذي تريدين. ومن ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صبغ الشعر من خلال الروابط التالية: 

 

تعلمي طريقة صبغ الشعر على الاصول

تمتعي باجمل لون شعر رمادي مع الصبغة المنزلية

اليك الطريقة الصحيحة لاختيار لون صبغة الشعر

‪ما رأيك ؟