إتبعي حمية غذائية صحية تحافظ على صحتك وتوصلك الى الرشاقة المطلوبة

إتبعي حمية غذائية صحية تحافظ على صحتك وتوصلك الى الرشاقة المطلوبة

إذا كنت تبحثين عن جسم رشيق وجسم نحيف فعليك إتباع برنامج غذائي صحي يؤمن لك هدفك بإنقاص الوزن بفاعلية وبأمان تام بعيدا عن فقدان الوزن بسرعة قياسية مع ما يرافقه من عوارض صحية وأمراض خطيرة قد تطرأ نتيجة نقص الفيتامينات من الجسم، وبسبب تحقيق هذا الهدف بالوصول الى الوزن المثالي يرتكب العديد منا  بعض الأخطاء المعروفة الخاصة بإتباع ريجيم قاسيما يسبب آثار سلبيية على المدى البعيد، فإن الريجيم الصحي يتطلب الوصول للتوازن الغذائي المرغوب فيه بين العناصر الغذائية بالنسبة المرجوة والحفاظ على مستوى السعرات الحرارية ضمن المطلوب .

 

فإن الريجيم الصحي أساسي لكونه لا يؤثر على صحة الجسم نظرا لتضمنه كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ولا تسبب له الحرمان في آن معا، لذلك فيمكن عمل رجيم صحي ينقص 7 كيلو جرام من الوزن بشكل صحي وآمن خلال أسبوع فقط باتباع حمية عذائية منظمة ومتكاملة بالفيتامينات والعناصر اللازمة والأساسية لجسم الإنسان.

 

تفادي الاغذية الغنية بالكاربوهيدرات لأنها الأكثر ضررا

 

وإن أكثر الأغذية التي تعرض الإنسان للضرر هي تلك الاغذية الغنية بالكاربوهيدرات في أشكال بسيطة، فهل تعرفين انه بإستطاعتك فقدان الوزن بصورة طبيعية بدون ريجيم إذا إستطعت التقليل من تواجد الكاربوهيدرات بصورة كبيرة فى طعامك.

وينبغي التقليل من الكاربوهيدرات البسيطة الداخلة للجسم تماما إذا كنت تريدين تخفيض وزنك بصورة سريعة. فالخبز الأبيض، السكر المكرر، والأرز الأبيض لهم عواقب وخيمة علي الجسم كشكل عام وعلى الصحة أيضا، لذلك ابتعدي عن  الأطعمة السريعة والتي لا تحتوي على أي قيمة غذائية نهائيا. ويمكنك إبدالها بالكاربوهيدرات المعقدة التى يصعب على الجسم حرقها بسهولة، مثل المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، الخبز البني، الشوفان ورقائق الذرة (الكورن فليكس). وتحتوي تلك الأطعمة علي الكاربوهيدرات الصحية الضرورية لك بكميات صغيرة.

 

قللي من السعرات الحرارية اليومية لتصل الى 1500 سعرة فقط

 

وهناك نقطة مهم أخرى وهو يجب عليك التقليل من نسبة السعرات الحرارية الداخلة للجس اثناء تناولك الغذاء حتى 1500 سعرة حرارية فقط. 

 

الأحماض الدهنية غير المشبعة أساس لريجيم صحي

 

تنتمي أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى مجموعة الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعد من الأشياء المهمة لإشباع متطلباتك الغذائية. وهناك أنواع مختلفة من الأسماك مثل التونه، السالمون، الرنجة والماكريل وهي تعتبر مصادر غنية بأحماض الأوميغا الدهنية. وتحتوي منتجات الالبان أيضا مثل الزبدة قليلة الدسم والجبن على أحماض دهنية غير مشبعة. لذا إذا كنت ترغبين في التخلص من الوزن الزائد فعليك تناول الفول السوداني بدلا من اللوز أو الكاجو. وتعتبر البقول، العدس والبازلاء من المصادر المميزة والغنية ايضا بالأحماض الدهنية.

 

كمية أكبر من البروتين لصحة أفضل

 

تعتبر البروتينات مصدر هام وأساسي للتغذية عندما تقومين بإقتطاع الدهون والكاربوهيدرات من رجيمك الصحي. وتتضمن المصادر الغنية بالبروتين المنتجات الحيوانية مثل اللحوم الخالية من الدهون، صدور الدجاج، أضلاع لحوم البقر والديك الرومي. ويحتوي أيضا بياض البيض والحليب منزوع الدسم على كمية كبيرة من البروتينات. وبجانب تلك الأطعمة عليك دمج الخضراوات والفاكهه داخل ذلك الريجيم بكميات كبيرة لتزويد جسمك بالألياف، الفيتامينات والمعادن.

 

جربي معنا أسرع ريجيم صحي!

 

- إبدئي يومك بكوب من المياة الدافئة المخلوطة بعصير الليمون. ويشتهر عصير الليمون بكونه أحد أفضل الأنظمة الغذائية لتنظيف الجسم والذي يمكنه ان يساعد على إستحلاب الدهون. تناولي علي الأقل ثلاثة أكواب من المياة خلال ساعة لإزالة السموم من الجسم مبكرا في الصباح. وعليك تناول 3 ليتر من المياه على الأقل يوميا.

 

- لا تنسي أبدا تناول الفطور في الصباح، وينبغي أن يحتوي الفطور على بيضة مسلوقة أو بيض مخفوق. كما يمكنك تناول الشوفان أو رقائق الذرة (الكورفليكس) مع الحليب الخالي من الدسم. تناولي حبة من الموز على الإفطار أو طبق من الفاكهه يحتوي على التفاح، الأفوكادو، الجوافة، الشمام والكانتالوب.

 

- تناولي كمية صغيرة من الطعام أثناء وقت الغداء ويجب أن تتضمن تلك الكمية علي الكثير من البروتين، فيمكنك تناول دجاج مسلوق، سمك مشوي أو ديك رومي مشوي مع طبق من سلطة الخضراوات الطازجة. كما أن سلطة التوفو، حساء السبانخ ورقائق القمح الكامل يشكلون وجبة غذاء أساسية.

 

- أما بالنسبة الى وجبة العشاء فينبغي أن تكون خفيفة: تناولي وجبة نباتية على العشاء، حضري حساء من خلال غلي الجزر، الملفوف، البنجر، البروكولي، الطماطم، الخس والبصل. كما يمكنك شوي الخضراوات وطهيها في أقل كمية من زيت الزيتون. كما أن أنواع الحساء المحضرة من البقول والعدس صحية جدا.

- إذا كنت تشعرين بالجوع بين الوجبات، يمكنك التغلب على هذا الجوع بواسطة تناول عصائر الفاكهه الطازجة، الفول السوداني، البسكويت الرقيق المصنوع من القمح الكامل والفشار. تجنبي العصائر المعلبة، المشروبات الغازية، والأطعمة السكرية.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية عبر موقع صحتي:

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

الأطعمة الخضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

اخسروا ١٠ كيلوغرامات من دون اي عناء

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟