لخسارة الوزن لا تهملي وجبة الفطور

لخسارة الوزن لا تهملي وجبة الفطور

تعتبر السمنة من ابرز مشاكل العصر وهي تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطرة كالإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، السكري والأورام السرطانية على أنواعها بالإضافة الى مشاكل الخصوبة. 

ان خسارة الوزن تشكل معضلة يعاني منها العديد من الأشخاص، اذ أن اتباع حمية غذائية صارمة يعتبر أمراً صعباً لا سيما مع ظروف الحياة لناحية الإرتباطات المهنية والإجتماعية والعائلية.

 

ما هي أهمية الفطور في انقاص الوزن!

 

أثبتت الدراسات أن الطريقة الأنسب لخسارة الوزن بسرعة مع حصول الجسم على الطاقة التي يحتاجها هي باعتماد 3 وجبات كبيرة ومتوازنة مع التركيز على وجبة الفطور ووجبتين خفيفتين. فلقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على فتور مدعم، يحتوي على النسبة الأكبر من الوحدات الحرارية التي يحتاجها الإنسان خلال نهاره هم أكثر قابلية لخسارة الوزن من غيرهم. 

ويركز خبراء التغذية، على أن الفطور يلعب دوراً بانخفاض مستوى الكولسترول السيء في الدم وتحسين نسبة الكولسترول الجيد واستجابة خلايا الجسم للانسولين اذ يخفف تناول الفطور من الشعور بالجوع والرغبة في تناول الحلويات خلال اليوم.

 

هذا هو الفطور الافضل لانقاص الوزن!

 

يشدد خبراء التغذية على أهمية أن تحتوي وجبة الفطور على كل العناصر الغذائية التي يحاجها الجسم كالكربوهيدرات والبروتين والجلوكوز الطبيعي والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. لذا سنقدم اليكم نمازج من الفطور الصحي الذي يأمن مختلف حاجات الجسم ويساهم بخسارة الوزن.

 

نمازج من الفطور الأفضل لخسارة الوزن


- كوب من الحليب الخالي من الدسم  مع قطعتين من التوست الأسمر، 30 غرام من الجبنة البيضاء، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وحبة من الطماطم والخيار بالإضافة الى حبة موز. 

- 200 غرام من حبوب الفطور الكاملة الغنية بالمعادن والألياف مع كوب من الحليب الخالي الدسم بالإضافة الى قطعتين من شرائح الحبش خفيف الدسم وحبة كيوي.

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع قطعة من الخبز الأسمر، 3 ملاعق كبيرة من اللبنة وحبة طماطم، 4 حبات زيتون وكوب من الخس المفروم وحبة برتقال.

- كوب من الحليب الخالي الدسم مع 200 غرام من الشوفان الممزوج بملعقة صغيرة من العسل وحبة من الموز.

- كوب من الحليب الخالي الدسم، مع بيضتين مسلوقتين، جبة خيار وأخرى من الطماطم، كوب عصير من الليمون الطازج وحصة من اللبن مع الفواكه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن أهمية الفطور في غذائكم عبر موقع صحتي:

 

لخسارة الوزن بسرعة... اعتمدوا على الفطور!

ركزوا على هذه المغذيات الصباحية للشعور بالنشاط طيلة اليوم

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟