لصحة سليمة ... تعرفوا على الخروب

لصحة سليمة ... تعرفوا على الخروب

يشدد خبراء التغذية والأطباء على ضرورة عودة الإنسان الى الطبيعة وتناول الأغذية الصحية للوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض. ومن الأغذية الصحية التي ينصح بإستهلاكها الخروب والذي يعرف أيضاً بالخرنوب. تحتوى ثمار الخروب على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان فهي غنية بالبروتين، بالزيوت الخالية من الكوليسترول ، ومجموعة من الفيتامينات لا سيما B وD و A والمعادن كالحديد، النحاس، النيكل، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز والفسفور.

 

هذه هي فوائد الخروب الصحية!

 

للخروب العديد من الفوائد الصحية ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض ومنها:


- علاج قرحة المعدة: يعمل الخروب على تعديل مستوى الحموضة في المعدة ويحد من نشاط الجراثيم مما يساهم بعالج القرحة على المدى الطويل. كما أن الإستهلاك المنتظم للخروب يساعد في تشكل طبقة تغلف المعدّة وتخفف من تأثير الأحماض الموجودة في الأطعمة على المناطق المصابة بالتقرح.

 

- مشاكل الجهاز الهضمي: يساهم الخروب بعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتحريك الأمعاء. ويحتوي الخروب على مواد صمغية تعمل على الحد من الإصابة بالإسهال لا سيما عند الأطفال.

 

- يكافح الكوليسترول الضار ويحمي من أمراض القلب: يساهم شراب الخروب بخفض مستويات الكوليسترل الضار في الجسم  والمحافظة على مستوى الكوليسترول الجيد مما يساهم بحماية شرايين القلب.

 

- يكافح الأنيميا ويحمي العظام: يحتوي الخروب على نسبة كبيرة من الحديد مما يؤدي الى رفع مستوى الهيموجلوبين بالدم والوقاية من الإصابة بالأنيميا. كما يحتوي الخروب على نسبة عالية من الكالسيوم فهو يعمل على حماية العظام من الترقق وهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من الحساسية على الحليب ومشتقاته.

 

- مكافحة علامات الشيخوخة: يحتوي الخروب على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة وهو يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن. يذكر أن الخروب فعال أيضاً في التخفيف من الشعور بالألم وطرد السموم من الجسم.

 

اليكم المزيد من فوائد بعض الاطعمة عبر موقع صحتي:

 

زيت الثوم لأمراض الجمال والصحة

الفلفل الأبيض لصحة كالحديد

الزبادي قبل النوم ضرورة لكل جسم

‪ما رأيك ؟