لكلّ المشاكل الجمالية... استعيني بالمستحضرات الطبيعية

لكلّ المشاكل الجمالية... استعيني بالمستحضرات الطبيعية

تحتاج المرأة دوماً الى الاهتمام بجمالها الا انها قد تحتاج الى من يرشدها، خصوصاً اذا كانت تريد توفير بعض الأموال. ومن هنا قد لا تعرف الكثير من النساء الى ان مطبخها مليء بمستحضرات التجميل التي لا تعرفون فوائدها ولا تدركون كيفية استعمالها، ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

- العيون المتعبة: اذا كنت تعانين من عيون متعبة ما عليك سوى وضع بضع حبات من البازلاء المجففة في قطعة قماش ووضعها في الثلاجة. وبعد أن تبرد جيداً ضعي القماش على منطقة العينين.

 

- الشفاه الجافة: الشفاه الجافة هي من المشاكل التي قد تواجهنا في اي لحظة ولعالجها ضعي القليل من العسل على الشفاه الجافة وقومي بالتدليك بلطف. فالعسل يشفي الجروح بشكل أسرع من أي مرهم آخر للشفاه.

 

- الجلد الخشن: مع بداية موسم الصيف يخسر الجلد الكثير من رطوبته ولذلك يمكن وضع بعض التفاح المبشور على الجلد وتركه على الجلد لأقل من نصف ساعة. فالتفاح يساعد الجلد على امتصاص الرطوبة. كما يمكن استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند لترطيب البشرة بعد الاستحمام للحصول على بشرة رطبة، لا سيما وان هذه الزيوت تحتوي على الدهون المشبعة، كما ان هذه الزيوت تعالج البكتيريا والالتهابات وحب الشباب.

 

- الأسنان الداكنة: للحصول على أسنان بيضاء يجب تنظيف الأسنان بالملح في المساء قبل التنظيف الاعتيادي للأسنان بالفرشاة والمعجون.

 

- الشعر الخشن: للحصول على شعر ناعم يجب استعمال زيت الزيتون الذي يعطي لامعاناً لا مثيل له ونوعة رائعة، ولذلك يجب تدليك الشعر بزيت الزيتون مرات عدو في الاسبوع مع تركه لفترة قبل تشطيف الشعر وغسله بالشامبو.

 

اقرأوا المزيد عن طرق استعمال مستحضرات التجميل من خلال موقع صحتي:

 

هل يمكن للمرأة الحامل ان تستخدم مستحضرات التجميل؟

إحذروا مستحضرات التجميل المغشوشة!

كيف تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟

‪ما رأيك ؟